جديد الهواتف الذكية

شركة نوكيا “Nokia ” المصنعة للهواتف تطلق هاتفها الجديد Nokia 2.2 مراجعة سريعة

الحصول على السبق مع ابتكارات الذكاء الاصطناعى!!!

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أصبحت الهواتف الذكية القوية أكثر بأسعار معقولة ، ولا ، نحن لا نتحدث فقط عن الطرازات الرائدة في الفئات الفرعية. 40000 قطعة. اليوم ، نحن نتحدث عن تحت روبية. 8000 شريحة يمكنك الآن من خلالها الحصول على هواتف جيدة مثل Realme C2 (مراجعة) ، Infinix Smart 3 Plus (مراجعة) ، و Redmi 7 $ 7،499 (مراجعة). توفر هذه الهواتف الذكية أداءً متميزًا وميزات تفكر في أسعارها المنخفضة. على سبيل المثال ، يعد Infinix Smart 3 Plus واحدًا من الهواتف القليلة التي تستخدم إعدادًا ثلاثيًا للكاميرا مع مستشعر كاميرا منخفض الإضاءة مخصص. يبدو أن HMD Global تتطلع إلى الحصول على مكان لنفسها في المناطق الفرعية. 8000 شريحة ، وأطلقت نوكيا 2.2 لهذا السبب. هل هذا الهاتف الذكي قادر على سحبه ، أم أنه سيكون قصيراً؟ وضعناها من خلال اختباراتنا لمعرفة ذلك.

تصميم نوكيا 2.2

Nokia 2.2 هو هاتف ذكي بميزانية محدودة ويتضح ذلك من استخدام البلاستيك في بنائه. يتمتع هذا الهاتف الذكي بمساحة صغيرة وسهل في راحة يدك. لديها شاشة 5.71 بوصة مع درجة ندى. الحدود حول الشاشة سميكة لكنها مقبولة بالنسبة للسعر. اختارت HMD Global الذقن القاع السميك لتصفيف شعار نوكيا. تقع سماعة الأذن بين الإطار والشاشة.

وضعت HMD Global أزرار الطاقة ومستوى الصوت على اليمين ، ويسهل الوصول إلى الثلاثة بفضل الحجم الكلي لهذا الهاتف الذكي. هناك أيضًا زر مساعد Google المخصص على اليسار. يمكن استخدام هذا الزر على أي شاشة لاستدعاء مساعد Google ، ويمكنك استخدام وضع جهاز اتصال لاسلكي لإبقاء الزر مضغوطًا أثناء إعطاء أمر.

يؤدي تحرير الزر إلى إيقاف وظيفة الاستماع الخاصة بالمساعد ويبدأ في معالجة الأمر فورًا ، مما يساعد على تسريع التفاعلات مع مساعد Google. لديك خيار لإيقاف هذا الإجراء في الإعدادات ، لكننا نود أن نكون قادرين على جعل هذا الزر يفعل شيئًا آخر ، إذا لزم الأمر.

يحتوي Nokia 2.2 على منفذ Micro-USB في الأسفل مع ميكروفون أساسي ، بينما يوجد مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم في الأعلى. في الخلف ، هناك كاميرا واحدة مع فلاش LED. يفتقد هذا الهاتف إلى الماسح الضوئي لبصمات الأصابع تمامًا مثل Realme C2 ، ولكن بعض الهواتف الأخرى بهذا السعر – مثل Asus ZenFone Max M2 (مراجعة) و Redmi 7 (مراجعة) – قم بإجراء الرياضة.

اللوحة الخلفية من نوكيا 2.2 قابلة للإزالة وكذلك البطارية. إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا مزودًا ببطارية قابلة للإزالة ، فهذه واحدة من الأجهزة القليلة الموجودة هناك. إنه جهاز ثنائي الشريحة ويحتوي على فتحتين من شريحة Nano-SIM بالإضافة إلى فتحة مخصصة لبطاقة microSD. مكبر الصوت في الخلف.


يحتوي Nokia 2.2 على مواصفات متواضعة. يتم تشغيله بواسطة MediaTek Helio A22 SoC تمامًا مثل Xiaomi Redmi 6A. ليس هذا هو المعالج الأقوى في نقطة السعر هذه بأي وسيلة ، لكن يجب أن يكون قادرًا على التعامل مع المهام الأساسية اليومية. يتوفر Nokia 2.2 في ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجا بايت مع مساحة تخزين 16 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت بسعة 32 جيجابايت ، وكان لدينا متغير ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا بايت للمراجعة. المتغير الأساسي هو بسعر روبية. 6،999 في حين أن المتغير الأعلى مسعر بالروبية. 7999.

مواصفات نوكيا 2.2 والبرامج

تتميز الشاشة التي يبلغ طولها 5.71 بوصة بدقة HD + 720 × 1520 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19: 9. توفر لك HMD Global خيارًا لتعديل درجة حرارة لون اللوحة. كان لديه زوايا مشاهدة جيدة ويمكن أن يصبح مشرقًا بدرجة كافية ليكون مرئيًا في الهواء الطلق ، في تجربتنا. ومع ذلك ، وجدنا أن هناك تأثير التظليل حول الشق الذي كان مرئيا بوضوح على خلفية بيضاء.

تشتمل خيارات الاتصال في Nokia 2.2 على Wi-Fi و Bluetooth و 4G VoLTE و GPS. سعة البطارية 3000mAh.

مثل الهواتف الذكية الأخرى التي تحمل علامة نوكيا ، يعد Nokia 2.2 جزءًا من نظام Android One. يتم تشغيل تطبيق Android Pie مع تطبيق إضافي واحد فقط يسمى My Phone وهو دعم ما بعد البيع. نوكيا 2.2 مضمون لتلقي تحديثات نظام التشغيل الرئيسية لمدة عامين وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية لنظام أندرويد.

كان هذا الهاتف الذكي يعمل على تصحيح الأمان لشهر يونيو وهو حديث جدًا. يتمتع Nokia 2.2 بميزة تفوق المنافسة هنا بالنظر إلى أن العديد من الشركات المصنعة تميل إلى نسيان دعم البرامج ، خاصة بالنسبة للهواتف الذكية ذات المستوى الأول.

يحصل Nokia 2.2 أيضًا على ميزة Digital Pie’s Wellbeing التي تساعد على مراقبة استخدام الهاتف الذكي.

نوكيا 2.2 الأداء ، والكاميرات ، وعمر البطارية
بعد أن استعرضنا بالفعل Xiaomi Redmi 6A (Review) و Tecno Camon i4 (Review) ، لدينا فكرة جيدة عن كيفية أداء MediaTek Helio A22. أثناء التمرير عبر قوائم Android والتبديل بين التطبيقات ، لاحظنا تأخرًا. تستغرق التطبيقات الأكبر وقتًا أطول من المعتاد ليتم تحميلها لأن المعالج غير قوي للغاية.

نظرًا لأن جهاز Nokia 2.2 يفتقد إلى ماسح بصمات الأصابع ، فإن HMD Global تقدم التعرف على الوجوه. تستخدم هذه الميزة كاميرا سيلفي 5 ميجا بكسل للتعرف عليك وإلغاء قفل الهاتف الذكي. لقد وجدنا أن العملية بطيئة ، واستغرق الأمر وقتًا أطول في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لقد وضعنا معايير لنرى أين يقف نوكيا 2.2 فيما يتعلق بالمنافسة. في AnTuTu ، تمكن Nokia 2.2 من تسجيل 63،627 نقطة وهو على قدم المساواة مع الهواتف الذكية الأخرى التي يدعمها نفس المعالج. في PCMark Work 2.0 ، سجل 4638 نقطة. فشل Nokia 2.2 في تشغيل Geekbench 4 ولكنه تمكن من تسجيل 256 نقطة في برنامج 3DMark Slingshot Extreme OpenGL. كما تمكنت من إدارة 21 إطارًا في الثانية في GFXBench T-Rex و 8.1 إطارًا في الثانية في مانهاتن 3.1.

إذا كنت تخطط لاختيار Nokia 2.2 للألعاب ، فلن يكون هذا هو الخيار الأكثر حكمة. لقد قمنا بتشغيل PUBG Mobile على هذا الهاتف الذكي وتعطيله إلى الإعداد المسبق لـ Low مع تعيين الرسومات على Smooth وضبط معدل الإطارات على Medium. حتى في هذه الإعدادات ، لاحظنا تأخرًا أثناء اللعب ، وكان الصوت داخل اللعبة أيضًا ضعيفًا مما جعل التجربة أكثر إحباطًا. كانت أوقات تحميل اللعبة طويلة بشكل ملحوظ ، والتي كانت مزعجة.

كانت الألعاب الأساسية مثل Hill Climb Racing 2 أفضل حالًا وكانت قابلة للعب دون أي تأخير أو تلعثم

الآن دعنا نتحدث عن الكاميرات. يحتوي Nokia 2.2 على كاميرا واحدة بدقة 13 ميجابكسل في الخلف ، وقاذف صور ذاتية 5 ميجابكسل. يعد تطبيق الكاميرا أساسيًا ويمتلك مهلة زمنية وبانوراما و Google Lens وأنماط مربعة للاختيار من بينها إلى جانب أوضاع الصور والفيديو المعتادة. يحتوي على تبديل سريع لـ HDR ، ويمكنك ضبطه على وضع تلقائي حيث يبدأ تشغيله تلقائيًا إذا تطلب المشهد ذلك.

هناك تأخر ملحوظ في عدسة الكاميرا والذي يجب حسابه قبل الضغط على زر الغالق. كانت الصور التي تم التقاطها باستخدام Nokia 2.2 لائقة في ضوء النهار ، لكن الهاتف واجه صعوبة في الحصول على التعرض المناسب. تم تعريض معظم الصور التي التقطت خلال اليوم.

شركة نوكيا “Nokia ” المصنعة للهواتف تطلق هاتفها الجديد Nokia 2.2 مراجعة سريعة 2شركة نوكيا “Nokia ” المصنعة للهواتف تطلق هاتفها الجديد Nokia 2.2 مراجعة سريعة 2

كان الهاتف بطيئًا في التركيز عند تصوير وحدات الماكرو ، ولم تكن النتائج حادة كما توقعنا. كانت الكاميرا بطيئة أيضًا في حفظ اللقطات والاستعداد للسماح لنا بالتقاط الصورة التالية. كانت الصور التي تم التقاطها في الإضاءة المنخفضة مظلمة وكان بها الكثير من الحبوب. ومع ذلك ، تمكنت الكاميرا من تقديم صور أكثر إشراقًا باستخدام HDR. نظرًا لعدم وجود الوضع الليلي ، نوصي بالتقاط صور منخفضة الإضاءة مع تمكين HDR.

لا يوجد وضع عمودي ، لذلك لن تتمكن من التقاط صور بخلفيات غير واضحة. الكاميرا صورة شخصية هو أيضا متوسط ​​بدقة. الصور تفتقر إلى التفاصيل وبدا كذلك مغسولة. HDR متاح للكاميرا سيلفي ولكن لا يبدو أن تحدث فرقا في تجربتنا.

يبلغ الحد الأقصى لتسجيل الفيديو 1080 بكسل لكل من الكاميرات الأساسية وكذلك صور السيلفي. ومع ذلك ، يتم حفظ الفيديو بتنسيق 3GP القديم ، في حين أن معظم الهواتف الذكية الأخرى تحفظ مقاطع الفيديو بتنسيق MP4. نظرًا لعدم وجود تثبيت للفيديو ، ستحصل على نتائج هشة. لاحظنا أيضًا مشكلة في التركيز أثناء تسجيل الفيديو.

يحتوي Nokia 2.2 على بطارية قابلة للإزالة تبلغ 3000 مللي أمبير في الساعة توفر عمر بطارية جيدًا. يعد MediaTek Helio A22 معالجًا مقتصدًا وساعد هذا الهاتف على توفير عمر بطارية يصل إلى أكثر من يوم أثناء تشغيل المقاييس ونماذج تصوير الكاميرا وحساب WhatsApp النشط ونصف ساعة من الألعاب. ومع ذلك ، لم يكن الهاتف فعالًا في اختبار حلقة الفيديو عالية الدقة ، حيث تمكّن من تشغيل 10 ساعات و 10 دقائق فقط من التشغيل. يستغرق الشحن أكثر من ساعة ونصف مع الشاحن المرفق.

الحكم الأخير

نوكيا 2.2 هو عرض آخر في روبية الفرعية. 8000 قطعة. مع روبية لها. بطاقة سعر 7،999 ، يعد متغير ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 3 جيجا بايت من نوكيا 2.2 يواجه منافسة ليس فقط من الهواتف الذكية الجديدة التي يتم تسعيرها بقوة ، ولكن أيضًا من الموديلات القديمة التي انخفضت أسعارها أو يتم خصمها.

يبرز Nokia 2.2 نظرًا لأنه من بين الأجهزة القليلة المضمونة للحصول على تحديثات البرامج والأمان. ومع ذلك ، فإن المعالج ضعيف وأداء الكاميرا أقل من المتوسط ​​أيضًا. إذا كنت تبحث عن دعم جيد للبرامج ، فيجب أن تفكر في الحصول على Nokia 5.1 Plus (مراجعة) عند عرضه للبيع ، كما رأينا بالفعل يبيع بسعر Rs. 7999. إنه خيار أفضل من نوكيا 2.2 من جميع النواحي.

إذا لم تتمكن من الانتظار حتى يتم بيع Nokia 5.1 Plus ، فيمكنك التفكير في Infinix Note 5 (مراجعة) ، Redmi 7 (مراجعة) أو دفع مبلغ إضافي قليل مقابل Realme 3 (مراجعة).

الوسوم

Prowindroid

شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock