أخبار التقنيةجديد التقنيةمراجعة سريعة

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K

قدمت شركة Acer الألعاب الجيدة 4K ، IPS ، 144Hz ، G-Sync أرخص قليلاً

الحكم الاولي

Acer Predator XB3 XB273K
لقد صنعت شركة أيسر لتوه ألعاب K-4 ، IPS ، 144 هرتز ، G-Sync أرخص قليلاً مع أحدث شاشات Predator الراقية مقاس 27 بوصة ، لكنها لا تزال باهظة الثمن.

يعد التأهل كشاشة ألعاب متطورة مهمة طويلة هذه الأيام. اختصرها في تمرين وضع علامات المربع وتحديث عالي الدقة ودقة 4K ومزامنة تكيفية و HDR.

كما يحدث ، فإن أحدث لوحة ألعاب من أيسر ، أيسر Predator XB3 (AKA the Acer Predator XB273K) تبرز هذه القائمة الصغيرة وتفعل ذلك مقابل أقل من شاشتها السابقة في هذه الفئة ، أيسر Predator X27 ، ناهيك عن آسوس ROG Swift PG27UQ مماثلة ، حتى لو كان XB3 لا يزال غير رخيص تمامًا عند 999 دولار.

بالطبع ، حتى عند هذه النقطة السعرية ، يجب عليك تقديم بعض التنازلات. الأكثر وضوحا هو الحجم الهائل لجهاز Acer Predator XB3. في 27 بوصة ، ونحن لن نسميها صغيرة حقا. ولكن ليس هو السينمائي.

إن قيادة شاشة 4K بمعدلات تحديث عالية في أحدث ألعاب الكمبيوتر الشخصي قد يكون مشكلة أيضًا. في يوم من الأيام ، سيشتري هذا النوع من المال شاشة 8K بحجم اختيارك وستكون أجهزة الرسومات لقيادتها ميسورة التكلفة نسبيًا. ولكن بعد سنوات ، وحتى الآن ، هذا هو ما تبدو عليه ألعاب الكمبيوتر الحديثة. على الورق ، على الأقل.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 1
Acer Predator XB3 XB273K

السعر والتوافر

تم طرح جهاز Acer Predator XB3 الجديد في الأسواق بسعر التجزئة الموصى به والذي يبلغ 1،299 دولارًا ، ولكنه سجل بالفعل 999 دولارًا في الولايات المتحدة في منطقة أمازون ويمكن الحصول عليه مقابل 999 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، لم يتحقق التوافر والأسعار في أستراليا.

هذا خصم كبير للغاية على كل من شقيقه أيسر بحجم 27 بوصة 4K ، و Predator X27 ، الذي يبلغ حوالي 1650 دولارًا ، و ROG Swift PG27UUS من Asus بسعر 1789 دولارًا. لكنها أيضًا أغلى بكثير من الفئة التالية في سلم Acer 4K 27 بوصة ، 797 دولارًا Acer Nitro XV3 (XV273K).

توفر كل هذه الشاشات دقة 4K على 27 بوصة مع مزامنة تكيفية وتحديث 144Hz ودعم HDR. ولكن كما سنرى ، فإن الشيطان يكمن في التفاصيل.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 2
Acer Predator XB3 XB273K

التصميم والميزات

من أجل جماليات خالصة ، فإن جهاز Acer Predator XB3 لن يبعثك بعيدًا عن لحظة فك التشفير. الارتفاع والميل وقابل للتعديل قطب لائق بما فيه الكفاية. لكن هيكل اللوحة مصنوع من البلاستيك الأسود المجهول بلا كلل. إنه أمر مخيب للآمال بالنظر إلى نقطة السعر.

منحت أيسر XB3 بلوحة من أضواء المزاج LED القابلة للتكوين بالكامل على طول السطح السفلي للإطار السفلي. يمكنك تعيين إخراج الألوان يدويًا من هذه المصابيح وتكوينها بحيث “تعكس” اللون الذي تعرضه اللوحة نفسها. إنها ميزة مرحة ، ولكنها لا يمكن أن تعوض عن تصميم XB3 المتميز نسبيًا وإطارات المدرسة القديمة إلى حد ما. هذا ليس عجبًا.

لا يتحسن ذلك إذا احتجت بغطاء مضاد للوهج ثلاثي الجوانب من XB3. يتم تشغيله بسهولة وأمان ، ولا يفعل الكثير لسيارة XB3 من حيث التصميم الأنيق. ولكن الأمر متروك لك تمامًا إذا كنت مناسبًا لها وحيث ترى المقايضة فيما يتعلق بالشكل والأداء.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 3
Acer Predator XB3

المواصفات ، تستخدم اللوحة مقاس 27 بوصة تقنية IPS وتوفر دقة أصلية كاملة تبلغ 3،840 بدقة 2160 بكسل. يمكنك أيضًا الحصول على دعم تحديث 144 هرتز وأجهزة Nvidia G-Sync كاملة بدلاً من مجرد توافق G-Sync. غني عن القول ، ستحتاج إلى بعض أجهزة الرسومات شديدة الخطورة لمواكبة هذه الشاشة ، لذلك ضع ذلك في الاعتبار.

تشتمل الميزة الرئيسية الأخرى على دعم HDR وهو أيضًا حيث يتحول XB3 بشكل واضح عن شاشات الألعاب الأكثر كلفة 4 بوصة 27 بوصة في السوق. تتوافق XB3 مع دعم HDR400 ، حيث توفر Acer Predator X27 و Asus ROG Swift PG27UQ شهادة HDR1000.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 4
Acer Predator X27

كما يشير المصطلح ، فإن الفرق الفوري هو سطوع الذروة البالغ 400 شمعة لكل بوصة XB3 مقابل 1000 شمعة في الألواح الأكثر سعراً. ابحث عن كثب وستجد أيضًا أن XB3 لا يوفر الإضاءة الخلفية المعتدلة ذات المجموعة الكاملة لتلك اللوحات ذات الأسعار الأعلى. بدلاً من ذلك ، ستحصل على إضاءة خلفية أحادية أبسط وأرخص وأكثر تقليدية ، وإن كان ذلك مدعومًا بتقنية النقطة الكمومية.

في مكان آخر ، يقتصر الاتصال على DisplayPort و HDMI. لا يوجد دخل USB من النوع C ، وهو أمر مخيب للآمال بالنسبة للاعبين المعتمدين على الكمبيوتر المحمول ، حتى لو كان السوق الأساسي في XB3 هو منصات ألعاب سطح المكتب بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 5

الأداء

تعمل في وضع SDR ، وستجد صعوبة في تحديد الفرق بين Acer Predator XB3 وخيارات ألعاب 4K الأكثر تكلفة بحجم 27 بوصة هناك. الانطباع الفوري هو وجود شاشة فائقة الدقة ، مشبعة للغاية بألوان تظهر على نحو خطير ووضوح وتفاصيل مميزة تأتي مع أي شاشة بحجم 4 بوصات مقاس 27 بوصة.

وبعبارة أخرى ، يبدو رائع. في اللعبة ، يمكنك الوصول عبر قائمة OSD الشاملة الخاصة بـ XB3 إلى مستويات متعددة من السرعة الزائدة للبكسل ، مما يتيح لك أن تقرر أين تكمن تفضيلاتك فيما يتعلق بالمفاضلة بين السرعة المطلقة والجوانب السلبية ، بما في ذلك الظلال العكسية ، التي تأتي مع زيادة مفرطة في القوة.

توفر خيارات زيادة الحد الأدنى استجابة جيدة دون أي آثار مرئية واضحة.

بالطبع ، مع تحديث 144 هرتز وتقنية G-Sync المتزامنة من Nvidia ، فإن معدلات الإطارات ناعمة للغاية بشرط أن يكون لديك بطاقة رسومات قوية للغاية. إذا لم تحصل على وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1080 على الأقل ، فلن تحصل على الفائدة الكاملة لقدرة تحديث XB3 التي تبلغ 144 هرتز. في الواقع ، حتى مع وجود أقوى وحدات معالجة الرسومات المتاحة حاليًا ، فلن تصل إلى معدلات إطارات كافية في جميع الألعاب.

مراجعة اللابتوب الجديد Acer Predator XB3 XB273K 6
It’s unmistakably a gaming monitor

ومع ذلك ، على المستوى الشخصي ، لا يوجد تأخر في المدخلات – وفي نهاية المطاف ، فإن التجربة الذاتية هي التي تهم عندما يتعلق الأمر بتأخر الإدخال. بعد كل شيء ، إنها تجربة ألعاب حلوة للغاية ، هذا أمر مؤكد. إنه سريع ، إنه بقعة وهناك بعض التفاصيل.

بالنسبة لتجربة HDR ، حسنًا ، هناك حوالي 60 لعبة من ألعاب الكمبيوتر تدعم تقنية HDR ، لذا فهي أكثر من مجرد تقنية متخصصة هذه الأيام ، حتى لو كانت بعيدة عن كل مكان. بدون تعتيم محلي كامل ومجموعة 400 شمعة من السطوع ، الحقيقة هي أن XB3 لا يمنحك تجربة HDR حقيقية.

أعلى المستويات من حيث السطوع ليست عالية ولا يمكن لشاشة العرض تحقيق نفس المستويات المنخفضة وبالتالي مستويات التباين الإجمالية لشاشة HDR حقيقية. إنه ليس كسرًا للصفقات ، لكن XB3 يُعتبر أفضل من جهاز SDR جيد جدًا مقارنة بلوحة HDR حقيقية.

بالنسبة للسجل ، فإن الغطاء المضاد للوهج ليس عميقًا بدرجة كافية لإحداث تغيير كبير في تجربة المشاهدة ، وبالتالي فهو شيء نختار عدم ملاءمته. علاوة على ذلك ، فإن اللون الافتراضي للمصنع ومعايرة التباين مخيب للآمال بعض الشيء ، مع وجود ضغط واضح في الجزء العلوي من المقاييس البيضاء.

ومع ذلك ، يسهل عليك الطلب بما فيه الكفاية وقائمة OSD ليست شيئًا إن لم تكن شاملة من حيث خيارات المعايرة ومساحة الألوان.

ولكن إذا كان هناك اعتراض فردي ، وهو الأهم على تجربة XB3 الشاملة ، فإنه ينطوي على حجم. في 27 بوصة ، ليست شاشة غامرة بشكل رهيب. عند نقطة السعر هذه ، تتوفر لوحات عالية التحديث بأحجام كبيرة وعوامل شكل ، من 34 بوصة واسعة للغاية وخارجها. معظمها أسهل أيضًا على نظام الرسومات الفرعي الخاص بك.

الحكم النهائي

على عدة مستويات ، هذا هو واحد من الجحيم من شاشة الألعاب. دقة 4K بالإضافة إلى تحديث 144Hz ودعم G-Sync يجعلان للسرعة والدقة الفائقة. تعد لوحة IPS شأنًا عالي الجودة أيضًا. إنه دقيق ، إنه دقيق ، إنه دقيق.

ولكن عند هذه النقطة السعرية ، حتى عند الخصم على بعض اللوحات المماثلة الأخرى ، ستشعر بأن لديك ما يبرر كونك صعب الإرضاء. و Acer Predator XB3 ليس حزمة خالية من العيوب. يبدو رخيصة بعض الشيء ويفتقر إلى قدرات HDR الحقيقية.

أكثر من أي شيء آخر ، فإن الحجم المحدود للتجربة مقاس 27 بوصة هو المشكلة الأكبر في عرض القيمة الخاص بـ XB3. إذا كانت تجربة ألعاب سينمائية كبيرة تبحث عنها ، فمن المحتمل أن 27 بوصة لن تقطعها.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن النظام الفرعي للرسومات شديد الخطورة مطلوب لتشغيل محرك XB3 بشكل صحيح. كاستثمار طويل الأجل ، سوف يتحسن الوضع. ولكن إذا لم تكن لديك بالفعل بطاقة رسومات قوية للغاية ، فيجب أن تكون ميزانية أحدها جزءًا من عملية النظر لجهاز مثل Acer predator XB3.

لا معلومات لحد الآن عن السعر من امازون..

الوسوم

Pro Windroid

شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

شاركنا رأيك من خلال صندوق التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: