التصوير الفوتوغرافي

مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي

الحكم الأولي

حتى مع وجود عدد قليل من النغمات الصغيرة ، لا يوجد أدنى شك في أن GFX 100 هي كاميرا ذات تنسيق متوسط. تحقيق مستوى رائع للغاية من جودة الصورة ، مدعومة بسنوات من تكنولوجيا X-series ، إلى جانب أفضل EVF حولها ، والتركيز السريع ، والفيديو الرائع بدقة 4K ، وتحقيق الاستقرار الفعال للصورة ، تحقق نتيجة رائعة.

لقد قامت Fujifilm بالفعل بعمل جيد في إعادة تعريف ما يجب أن نتوقعه من الكاميرات ذات التنسيق المتوسط ​​قبل ظهور Fujifilm GFX 100 ، لكن هذه الإضافة الثالثة لخط GFX الخاص بها تعتبر خروجًا تمامًا عن طرازي GFX 50S و GFX 50R السابقتين اللتين وضعتا أسسها .

هنا ، المستشعر هو النجم ، يحمل 102MP. القدرة على إخراج الصور باستخدام هذا النوع من الدقة ليست جديدة ، ولا تقتصر على النماذج ذات التنسيق المتوسط. لكنها مزيج من مستشعر التنسيق المتوسط ​​للكاميرا ، والتصميم بدون مرآة ، ونقطة السعر ، وحقيقة أن مثل هذه الصور يتم إنتاجها بشكل قياسي ، وليس مع أي معالج خاص بتبديل المستشعر ، مما يجعل GFX 100 مميزًا.

يشير Fujifilm إلى المستشعر 102MP داخل GFX 100 على أنه تنسيق “كبير” ، على الرغم من أنه يحمل نفس أبعاد المستشعرات بالضبط داخل الموديلات الشقيقة GFX 100 التي تصنفها Fujifilm كتنسيق متوسط. إنها تتميز بتصميم مضاء خلفي لتجميع أفضل للضوء ، وتتميز بمجموعة مرشحات ألوان تقليدية من Bayer RGB ، بدلاً من أن تكون مبنية على بنية X-Trans الموجودة داخل معظم طرز X-series الخاصة بالشركة.

تقبل عدسة G من الشركة أمام المستشعر مجموعة صغيرة ولكنها متنامية من عدسات GF ، التي يتم تقسيمها بين خيارات أولية وخيارات التكبير / التصغير ، وتغطي حاليًا مجموعة معقولة من الأطوال والفتحات البؤرية. تحتوي بعض هذه الخيارات على أنظمة تثبيت الصورة الضوئية (OIS) الخاصة بها ، على الرغم من أن GFX 100 مزود بنظام التثبيت القائم على مستشعر ذي خمسة محاور والذي يمكنه العمل بمفرده أو بالتنسيق مع هذه الأنظمة ، بما يصل إلى 5.5 توقف – لا شيء رأيناه من قبل على كاميرا متوسطة الشكل.

Fujifilm GFX 100 في كاميرا التركيز مقابل 9،999.95 دولار
في حين تم تزويد كل من GFX 50S و GFX 50R بنظام AF للكشف عن التباين ، يجمع Fujifilm GFX 100 هذا مع AF للكشف عن الطور لإنشاء نظام هجين. يشحن مكون الكشف عن الطور 3.76 مليون بكسل على المستشعر لأداء التركيز (على الرغم من أنه لا يحتوي على 3.76 مليون نقطة تركيز ، على هذا النحو) ، وهذا يبشر بالخير للتركيز السريع وتتبع الموضوع ، سواء بالنسبة للقطات الثابتة أو عند تسجيل مقاطع الفيديو.

FUJIFILM GFX 100 SPECS
المستشعر: تنسيق متوسط ​​، مستشعر 102MP مضيئًا مرة أخرى مع مجموعة مرشحات ألوان باير
عدسة جبل: G جبل
الشاشة: شاشة LCD تعمل باللمس 3.2 بوصة مع إمالة ثلاثية المحور ، 2.36 مليون نقطة
عدسة الكاميرا: EVF انفصال ، 5.76 مليون نقطة ، التكبير 0.86x
إطلاق النار: 5 إطارات في الثانية (2.9 إطار في الثانية مع مصراع إلكتروني)
ضبط تلقائي للصورة: التركيز الهجين للكشف عن الطور والعكس
فيديو: 4K إلى 30p
التوصيل: USB-C (3.2 Gen1) ، HDMI صغير (النوع D) ، منفذ ميكروفون 3.5 ملم ، منفذ سماعة رأس 3.5 ملم ، شبكة Wi-Fi ، Bluetooth 4.2
عمر البطارية: تقريبا. 800 لقطة (تصنيف CIPA)
الوزن تقريبا. 1،320 جم / 46.6 أوقية. (بما في ذلك البطاريات وبطاقة الذاكرة)

يمكن تسجيل مقاطع الفيديو نفسها بنكهات DCI و UHD بدقة 4K ، كل منها في اختيار 29.97 و 25 و 24 و 23.98 بكسل ، لمدة تصل إلى 60 دقيقة في المرة الواحدة. يمكن تسجيل مقاطع الفيديو 2K و Full HD بدقة 2048 × 1080 أو 1920 × 1080 على التوالي ، بنفس معدلات الإطارات المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى خيارات 59.94 / 50 بكسل ، بينما توجد منافذ 3.5 ملم للميكروفونات وسماعات الرأس على جانب الكاميرا .

  1 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 1
  2 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 2

    لا يوجد أي عدسة الكاميرا مدمجة في الجسم نفسه ، على الرغم من أن هذا الجهاز القابل للفصل والذي ينزلق في hotshoe الكاميرا يتم توفيرها بشكل قياسي – كما أنه يضم ورقة المواصفات أيضًا. وتمنحها النقاط التي تبلغ 5.76 مليون نقطة دقة لا تضاهيها إلا باناسونيك S1 و S1R في الوقت الحالي ، في حين أن التكبير بمقدار 0.86x سخي بشكل خاص.

    ينضم إلى عدسة الكاميرا ثلاث شاشات منفصلة: شاشة قياسية واحدة في الخلف ، وشاشة فرعية تحتها مباشرة ، وشاشة LCD في اللوحة العلوية ، وهو تصميم يعكس إعداد كاميرات DSLR الاحترافية مثل Nikon D5 أو Canon EOS-1D X Mark II. يبدو أن الشاشة الرئيسية هي نفسها التي تظهر على الشاشة GFX 50S ، وهي شاشة تعمل باللمس 3.2 بوصة يمكن ضبطها على ثلاثة محاور ب 2.36 مليون نقطة ، والتي تشبه بشكل إيجابي تلك الموجودة في الكاميرات الأخرى غير المرآة.

    تم تصميم الكاميرا مع فتحتين بطاقة SD ، وتقبل هذه بطاقات SDXC و SDHC (وأقدم SD). يدعم كل منها بطاقات UHS-I و UHS-II ، فضلاً عن معيار Video Speed ​​Class V90. يقبل الجسم بطاريتين NP-T125 ، مما يمنحه عمر بطارية محترم جدًا يبلغ 800 إطارًا لكل شحنة (وفقًا CIPA) ، كما يمكن شحن USB.

    إذا ما الجديد؟

    بصرف النظر عن مستشعر 102MP ، فإن الاختلافات الرئيسية بين GFX 100 و GFX 50S السابقة و GFX 50R هي نظام تثبيت الصور المستند إلى المستشعر ، وهو الخيار لالتقاط ملفات خام 16 بت ، EVF مع دقة أعلى بكثير ، أسرع وضع الاندفاع 5fps ، ووجود AF للكشف عن الطور لتشكيل إعداد AF هجين.

    في حين أن GFX 50S الأولية تشبه كاميرا X-H1 X من سلسلة Fujifilm ، و GFX 50R ، وهي نسخة موسعة من طراز X-E3 الخاص بجهاز Rangefinder ، تم تصميم Fujifilm GFX 100 بقبضة رأسية لإعطائها المزيد من تصميم EOS-1D X Mark II / Nikon D5 للمحترفين بتصميم DSLR الرياضي. لا يمكن إزالة هذه القبضة من الجسم ، والتي ربما تفكر جيدًا في أنها تضم ​​البطاريتين المصغورتين اللتين تشحنان الكاميرا.

    قد تكون القبضة أضعف نقطة في التصميم العام لـ GFX 100. على الرغم من أنها مزودة بزر تحرير مصراع ثانوي ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من مفاتيح الأوامر وغيرها من أدوات التحكم التي تجعل مثل هذا التصميم مفيدًا للتصوير في الاتجاه الرأسي ، ونحافته ، إلى جانب افتقاره للنحت والمطاط ، ورافعة AF التي تكون محرجة راحة على جانب واحد ، يجعل الكاميرا أقل راحة بكثير للحمل والعمل في هذا الوضع من الاتجاه الأفقي. يمكن استخدامه للحصول على اللقطة العرضية ، ولكن التصميم يبدو وكأنه شيء من التفكير اللاحق ، وليس في مكان قريب من الدقة مثل أمثال Olympus OM-D E-M1 X.

    1 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 3
    2 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 4
    3 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 5
    4 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 6
    5 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 7

      بناء الجودة الشاملة مرتفعة جدا. تم الانتهاء من جزء كبير من هيكل GFX 100 بمطاط ناعم ، والذي قد لا يكون رائعًا تمامًا مثل الانتهاء من الخشن في GFX 50R ، لكنه لا يزال موضع ترحيب. هناك مساحة واسعة على الظهر للحصول على قبضة ، وهي كذلك على مثل هذا الجسم الكبير والوزن ، في حين أن جميع الأزرار المختلفة تضغط بشكل إيجابي للغاية في الكاميرا. ومع ذلك ، فإن حجم الكاميرا يعني أنها موزعة ، وليس من السهل التنقل بينها بسرعة على غرار X-T3 أو X-T30.

      ربما تكون النقطة الضعيفة الحقيقية الوحيدة فيما يتعلق بالبناء هي الأبواب التي تغطي مختلف المنافذ في جانب الكاميرا ، أو بشكل أكثر تحديدًا المواد الرفيعة التي تربطها بالكاميرا ؛ لا تشعر بالصلابة تمامًا مثل التصميم المفصلي على أمثال Panasonic S1 ، وعلى الرغم من أنه ليس عيبًا كبيرًا ، فهذه الكاميرا أعلى سعراً من S1 ، وبالتالي فإن التوقعات أعلى من ذلك بكثير.

      كل من مفاتيح الأوامر الرئيسية لديها حركات خفية ، والضغط بشكل إيجابي في الجسم ، في حين أن رافعة AF ، التي تستخدم للتنقل في القوائم وتحريك نقطة AF حول الإطار ، كبيرة – مركزية كل هذا التحكم ، بدلا من وجود لوحة قائمة منفصلة مع أزرار الاتجاه ، يجعل التنقل بسيطة. ومع ذلك ، فهي أصغر بكثير ولا تتناسب مع تلك الموجودة على أمثال Canon EOS-1D X Mark II و Nikon D5 ، والتي تعتبر أكثر إثارة للحيرة عندما تفكر في مقدار المساحة الموجودة حولها.

      1 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 8
      2 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 9
      3 | مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 10

        الرسم البياني

        بدلاً من الأوجه المادية المعتادة لتنظيم تعويض التعرض ، ISO ، سرعة الغالق وما إلى ذلك ، يمكّنك GFX 100 من إظهار الأوجه الافتراضية على شاشة LCD ذات اللوحة العلوية. قد تفضل هذا ، لا يجوز لك ؛ هناك تأخير بسيط للغاية حيث تقوم بضبطها ، مما يمنحك شعوراً بالانفصال لا تجده مع الأوجه المادية على الهيئات الأخرى. ومع ذلك ، يمكن القول إنها استخدام جيد للمساحة ، حيث يمكنك التبديل بسرعة بين هذه الإعدادات وعرض إعدادات التصوير / الكاميرا التقليدية ، وحتى رسم بياني إذا كنت تريد مراقبة انتشار الدرجات اللونية – راجع عرض الشرائح أعلاه.

        ضبط تلقائي للصورة

        تقنية AF الهجينة الذكية (AF – التباين والكشف عن الطور)117 نقطة AF ، قابلة للتوسيع إلى 425 نقطة
        تتبع الوجه / العين
        يعد Fujifilm GFX 100 أول كاميرا GFX تستخدم إعداد AF مهجن للكشف عن التباين والكشف عن التباين ، بدلاً من مجرد نظام للكشف عن التباين كما في GFX 50S و GFX 50R. سيشعر أي شخص قادم من هذه ، أو طراز X-series ، بأنك في منزله ، مع نفس خيارات Single Point و Zone و Wide / Tracking و All كما هو الحال في تلك الطرز ، وخيار توسيع 117 نقطة إلى 425 السيطرة الدقيقة.

        الفرق بين النظام هنا وتلك الموجودة في طرازات GFX الأخرى واضح – في حين يركز هذان النموذجان جيدًا على الموضوعات الثابتة ، إلا أن هناك تأخير أقل بشكل ملحوظ على GFX 100.

        التركيز ليس فوريًا تمامًا كما هو الحال في بعض الكاميرات الأخرى التي لا تحتوي على مرايا ، لكن الفارق ضئيل للغاية ، والزيادة في طرز GFX الأقدم ملحوظة بسهولة. نظرًا لحجم العدسات الخاصة بالنظام ، فإن جهاز GFX 100 يعمل بشكل جيد بشكل مثير للإعجاب في الحصول على قفل للموضوعات بأسرع ما يحدث ، ويستمر في التركيز دون أي متاعب كبيرة عندما تنخفض مستويات الإضاءة.

        من المحتمل ألا تكون الكاميرا مثل Fujifilm GFX 100 الخيار الأول لأي شخص في التصوير الفوتوغرافي للأكشن ، على الرغم من أن مستوى التحكم الشامل في سلسلة X على نظام التركيز وخيار التصوير بمعدل 5 إطارات في الثانية لما يصل إلى 41 إطارًا خامًا ، يعني أنه ليس ‘ ر تماما من السؤال هنا أيضا.

        إن التبديل بين أوضاع التركيز هو ببساطة مسألة تشغيل قرص صغير في الجزء الخلفي من الكاميرا ، ويمكن تغيير وضع منطقة AF من خلال قائمة Q. تعمل الكاميرا بشكل جيد عمومًا للحفاظ على قفل الموضوعات أثناء تحركها في أرجاء المكان ، على الرغم من أنها تبدو مشتتة في بعض الأحيان ، وغالبًا ما تفقد الموضوع أثناء رشقات نارية مستمرة من الصور.

        تلقى اكتشاف الوجه والعين تطوراً كبيراً من الشركات المصنعة في السنوات الأخيرة ، ولا يخيب GFX 100 هنا. يمكنك الاختيار بين تشغيل الكشف عن العين أو إيقاف تشغيله ، حيث يتم تحديد العين التي يتم تحديدها بواسطة الكاميرا أو يحددها المستخدم حسب الأولوية.

        في الممارسة العملية ، يعمل هذا النظام جيدًا ، حيث يظهر مربع التركيز فوق العين تمامًا بمجرد اكتشاف الكاميرا للوجه. يتم تأكيد هذه الدقة عن طريق التحقق من الصور بنسبة 100 ٪ في وقت لاحق ؛ معدل الإصابة الذي تم تحقيقه مثير للإعجاب ، مع تحديد الرموش بشكل مثالي والتلاميذ بشكل حاد عند استخدام التقنية المناسبة.

        الأداء

        عدسة الكاميرا رائعة: كبيرة وواضحة
        شاشة LCD تستجيب بشكل جيد للغاية للمس
        الكاميرا تستجيب بشكل عام للغاية
        اجعل جهاز Fujifilm GFX 100 يصل إلى عينيك وحجم ووضوح EVF يذهلان على الفور. الآن وقد أصبح لدينا 5.76 مليون نقطة مشاهدة على كاميرات أرخص بكثير – على الرغم من اثنين فقط ، باناسونيك S1 و S1R – نتوقع أن تكون على كاميرات من هذا النوع بشكل قياسي.

        في حين أن دقة الوضوح تجعل هذه EVF تبدو متشابهة في ورقة المواصفات ، فإن GFX 100 لها اليد العليا للتكبير ، عند 0.86x مقابل 0.78x لكاميرا باناسونيك (بعبارات 35 مم). والنتيجة رائعة: الصورة كبيرة ومشرقة ، وتملأ بالفعل رؤيتك بنسخة واضحة رائعة من المشهد. إحدى المشكلات الصغيرة التي وجدناها هي اللون البسيط الذي يشبه أطراف بعض التفاصيل في بعض الأحيان ، لكن هذا يؤثر على العديد من المشاهد المشابهة أيضًا.

        تعد شاشة LCD الأساسية أداءً جيدًا بشكل عام ، فهي لطيفة وواضحة في الهواء الطلق ، وتستجيب جيدًا للمس عندما تستخدم لتعيين نقطة التركيز ، بحساسية أقل قليلاً من عند التمرير عبر الصور الملتقطة (وهو أمر غير عادي). درجة الحركة جيدة جدًا ، لكن إحدى المشكلات هي أن نتوء EVF يعني أن شاشة LCD لا يمكن ضبطها بالكامل باستخدام عدسة الكاميرا في مكانها ، كما أنها في الطريق إلى حد كبير عندما تنظر إلى الكاميرا من أعلى ، مع تعديل شاشات الكريستال السائل إلى أعلى. يمكنك التخلص من EVF من الحذاء الساخن ، أو اختيار محول إمالة EVF-TL1 ، لكن هذه مصاريف إضافية (والمصروفات أيضًا).

        يشبه نظام قائمة GFX 100 إلى حد كبير النظام الموجود داخل طرازات X-series وكاميرا GFX السابقة ، وهو من أفضل الأنواع من حيث الوضوح. من المفيد أن تدور واجهة المستخدم لإطلاق النار عند التصوير رأسيًا ، وهو شيء رأيناه في طرز سلسلة X ، على الرغم من أن هذا لا يمتد إلى القوائم أو قائمة Q. ربما يكون من الصعب تدوير هذه المعلومات والضغط عليها دون أن تكون صغيرة الحجم ، ولكنها تجعل تغيير الخيارات أكثر صعوبة عند التصوير في اتجاه عمودي.

        عند التقاط الصور بمعدل أقصى 5 إطارات في الثانية ، وعد Fujifilm بـ 41 إطارًا خامًا مضغوطًا بدون ضياع و 14 إطارًا خامًا غير مضغوط ، لكن ستحتاج إلى التخلي عن التصوير 16 بت إذا كانت هذه هي الطريقة التي ضبطت بها الكاميرا الخاصة بك – لقد قمنا بإدارة 7 إطارات خام فقط ، و 7 إطارات Raw + PEG متزامنة ، على هذا الإعداد ، على الرغم من أنك قد لا تستفيد من ضبط الكاميرا على 16 بت في العديد من البيئات على أي حال.

        ما هو جيد أن نرى أن GFX 100 يظل قيد التشغيل حيث يتم مسح الصور على البطاقة ، حتى تتمكن من إجراء التعديل وإعادة التشغيل بسرعة إذا احتجت إلى ذلك. عندما تم تزويدنا ببطاقة ذاكرة SDXC UX-II بسعة 64 جيجابايت SDXC UHS-II (U3) من باناسونيك ، فقد قمنا بقياس معدل إزالة حوالي سبع ثوانٍ في المتوسط ​​لتلك الملفات السبعة ، وهو أمر مناسب جدًا عند التفكير في حجمها الكبير.

        جودة الصورة

        التفاصيل رائعة في الصور
        التحكم في الضوضاء ممتازة
        جودة فيديو رائعة
        مستشعر التنسيق المتوسط ​​بدقة 100 ميجابكسل يكفي لإثارة العديد من المصورين ، ومستوى التفاصيل في الصور القياسية أمر رائع. لقد أتيحت لنا الفرصة لاستخدام الكاميرا مع عدسات GF 110mm F2 R LM WR وعدسات GF 32-64mm F4 R LM WR ، وقد أثبت كلاهما قدرتهما الفائقة – ويمكنك رؤية النتائج أدناه.

        أظهر كل من GFX 50R و GFX 50R نفسيهما للتحكم في الضوضاء بشكل جيد للغاية ، ويتبعهما GFX 100 في القيام بذلك. تظل الصور الملتقطة داخل المنازل ذات الحساسية العالية مثل ISO6400 أو ISO8000 صالحة للاستخدام تمامًا ، مع وجود تفاصيل ممتازة تكمن خلف ضوضاء باهتة للغاية. كما أن تقليل الضوضاء ليس مدمراً داخل الكاميرا ، إذا اخترت تشغيل ملفات JPEG.

        أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يختارون كاميرا متوسطة التنسيق على واحدة مزودة بمستشعر أصغر هو تحقيق نطاق ديناميكي أكبر. الميزة الرئيسية لمعظم الناس هنا هي أنهم يمكنهم تعريض الصور لحماية المعالم البارزة ، ورفع الظل في وقت لاحق لاستعادة التعرض المناسب.

        فكيف يعمل هذا في الممارسة العملية؟ لقد تعرضنا للصور بدرجات متفاوتة وبدرجات متفاوتة وقمنا بتصحيح هذه الملفات الخام في مرحلة ما بعد المعالجة ، ووجدنا أنه من المثير للإعجاب مدى جودة إعادة الشراء إلى الحياة دون أي عقوبة. يمكن ضبط الصور التي تتعرض لثلاث محطات توقف بأمان ، بينما دفعت الكاميرا إلى أقصى الحدود ، فإن الصور التي تعرضها خمس محطات كاملة انتهى بها القليل من الضوضاء التي يجب معالجتها ، لكن مستوى التفاصيل لا يزال الكامنة هناك كان رائعا.

        هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أنك قد ترى نطاقًا باهتًا للغاية في بعض المناطق إذا دفعت الصور إلى هذا الحد ، والذي يحتمل أن يصل إلى وحدات البكسل AF المكتشفة على المستشعر. والحقيقة هي أن معظم المصورين الذين يحتاجون إلى العمل بهذه الطريقة قد يجدون أن كاميرا DSLR الحديثة كاملة الإطار أو الكاميرا بدون مرآة أكثر من قدرة هنا. لكن النتائج لا تزال مثيرة للإعجاب.

        1 |مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 11
        2 |مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 12
        3 |مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 13

          تساعد خيارات محاكاة الأفلام في Fujifilm الصور على إظهار ألوان جميلة جدًا خارج الكاميرا مباشرة ، وهذا يساعده نظام توازن اللون الأبيض التلقائي غير العادي.

          تحتوي الكاميرا على نظام تثبيت للصور مبني على خمسة محاور ويستند إلى مستشعر ، والذي ينفي هذه التكنولوجيا في العدسة ، وفي حين تدعي Fujifilm فائدة قصوى تبلغ 5.5 نقطة توقف ، فإن هذا تصنيف CIPA مخصص لنظام GF 63mm f / 2.8 R WR عدسة أكثر من محاور الملعب و yaw فقط. فكيف يفعل بشكل عام؟

          مع تركيب العدسة من 32 إلى 64 ملم وتمديدها إلى موضع 64 ملم (51 ملم في 35 ملم) ، وجدنا أنه من الممكن تحقيق صور حادة مقبولة تصل إلى حوالي 1/4 ثانية في نهاية المقربة ، ولكن مع تناسق أفضل في 1 / 6 ثوان و 1/10 ثانية المنطقة. لذلك ، على الأقل توقفين ، وأحيانًا ثلاثة أو حتى أربعة إذا كانت التقنية الخاصة بك مثالية والظروف مواتية.

          يمكن لـ GFX 100 تسجيل مقاطع الفيديو في كل من DCI 4K و UHD 4K ، وجودة هذه الفيديوهات ممتازة بشكل عام. تُظهر اللقطات تفاصيل رائعة ، ولا تشوبها شائبة بشكل عام القطع الأثرية ، وبينما يمكن رؤية مصراع دوّار صغير عند الحركة ، يبدو ذلك منخفضًا بشكل عام. يعني نظام AF الهجين أيضًا أنه يمكن نقل التركيز بين المناطق المختلفة في المشهد دون أي تردد ، وهو ما يتم بسهولة عن طريق الضغط على الشاشة التي تعمل باللمس.

          الحكم النهائي

          GFX 100 هي كاميرا تهدف إلى التأثير على جبهات متعددة ، وتقوم بعمل جيد لعنة تفعل ذلك بالضبط. نتوقع هذا الأمر كثيرًا من نموذج يصل إلى سعر طلب مكون من خمسة أرقام لجسمه وحده ، على الرغم من أن أقرانه المباشرين يطلبون أكثر من ذلك بكثير ، يجب أن نحيي Fujifilm مرة أخرى لخفض هذا المستوى من التصوير إلى مستوى يمكن الوصول إليه بدرجة أكبر مما كان عليه القضية حتى الآن.

          إن جاذبية GFX 100 ترجع إلى أكثر من مواصفات مستشعر العنوان والإخراج الافتراضي. إنها حقيقة أننا نحصل أيضًا على الاستقرار القائم على المستشعر لأول مرة على مثل هذه الكاميرا ؛ عدسة الكاميرا كبيرة وواضحة رائعة التي يمكن فصلها بسهولة عندما لا تكون مطلوبة ؛ درجة عالية من التخصيص مع الكثير من تقنيات X-series والتحكم من الداخل ؛ كشف فعال للوجه والعين يجعله شديد القدرة عند استخدامه في التصوير ؛ التركيز الكبير لنموذج تنسيق المتوسطة. بناء مضاد للرصاص وهلم جرا وهلم جرا. ما الكاميرا متوسطة التنسيق الأخرى ، بأي ثمن ، التي يمكن أن تدعي أنها تلبي احتياجات هذا بسخاء لجمهورها؟

          ربما تكون المشكلات الرئيسية في GFX 100 أقل ارتباطًا بأدائها وأكثر ما ترتبط بتصميمه العام. ستكون الكاميرا بهذا الحجم والوزن أقل ملاءمةً للتعامل والتشغيل من طراز كامل الإطار متطور ، خاصةً عندما تفكر في العدسات المصممة للعمل معها. لا يمكن تجنب الكثير من ذلك ، ولكن يمكن أن تكون أشياء مثل التصميم المتخلف للقبضة وذراع AF الصغير.

          هناك أيضًا EVF ، وهو أداء استثنائي في عزلة ، لكنه كثيراً ما يعوق شاشة LCD ، جسديًا أو بصريًا ، عند ضبط شاشة LCD. ومع ذلك ، يمكن تصحيحه باستخدام محول إمالة (بتكلفة باهظة) أو EVF منخفض الدقة مصمم لجهاز GFX 50S.

          تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت دقة الوضوح التي تتبعها ، فإن بعض الكاميرات الحديثة التي لا تحتوي على مرايا أصبحت الآن قادرة على إخراج الصور بهذا النوع من الدقة والأعلى (وإن كان ذلك غالبًا مع وجود قيود فيما يتعلق بحركة الموضوع واستخدام ثلاثي القوائم وما إلى ذلك). على الرغم من أن سعرها جيدًا مقابل ما تقدمه ، إلا أن GFX 100 لا يزال يمثل بعض الاستثمار ، حتى قبل أن تأخذ في الاعتبار تكلفة أي عدسات. ومع ذلك ، من الجيد للغاية ملء شيء من الفراغ الكبير بين طرفي قطاع التنسيق المتوسط ​​- لحسن الحظ أقرب بكثير إلى نهاية النطاق الأقل تكلفة.

          مراجعة للكاميرا العملاقة Fujifilm GFX 100 هذا ما تحتاجه للتصوير الإحترافي 14
          Fujifilm GFX 100

          الوسوم

          Pro Windroid

          شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

          شاركنا رأيك من خلال صندوق التعليقات

          مقالات ذات صلة

          زر الذهاب إلى الأعلى
          error: Content is protected !!
          إغلاق
          إغلاق

          أنت تستخدم إضافة Adblock

          برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
          %d مدونون معجبون بهذه: