مراجعة سريعة

مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019

الحكم المبكر

يعد Galaxy Note 10 هو الأسهل من حيث استخدام هاتف S Pen toting من Samsung حتى الآن ، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك أي ميزات لتغيير اللعبة لجعل هذا الهاتف ضروريًا ، إلا أنه يبدو أنه إضافة قوية إلى مجموعة Note. إذا كنت تبحث عن جهاز Samsung النهائي الأسمى ، فستريد اختيار Note 10 Plus ، ولكن إذا كنت تريد توفير القليل من المال ، أو كنت تبحث عن هاتف أصغر حجماً به قلم ملاحظة للذهاب ل.

يوجد أحدث إصدار من سامسونج ، وهو الأول في سطر الملاحظات الذي يتميز بشاشة عرض كاملة ، على الرغم من أنه يبدو مختلفًا عن Galaxy S10 أو Galaxy S10 Plus.

لا تزال تقنية العرض من الحافة إلى الحافة تسمى Infinity-O ، ولكن هنا توجد الكاميرا الأمامية المواجهة في الوسط أعلى شاشة الهاتف ، بدلاً من أعلى اليمين. هذا الموضع للعدسة الدائرية الفردية يخلق مظهرًا يشبه الإعصار بشكل واضح – عين تحدق بك مثل HAL في عام 2001: A Space Odyssey.

هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها سامسونج إدخال هاتفين من هواتف Galaxy Note في نفس الوقت. يوجد Samsung Galaxy Note 10 – هذا هو الذي تقرأ عنه هنا – وينضم إليه Samsung Galaxy Note 10 Plus.

يتميز جهاز Note 10 Plus بشاشة أكبر بشكل ملحوظ ، وبالتالي فهو أكبر بشكل عام ، ويأتي مع عدد قليل من الترقيات أسفل الغطاء وفي قسم الكاميرا مقارنةً بالطراز القياسي.

تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 10 والسعر

أعلنت شركة Samsung عن جهاز Galaxy Note 10 في حدث Unpacked في نيويورك في 7 أغسطس ، ويمكنك طلبه مسبقًا حول العالم الآن. تاريخ إصدار Galaxy Note 10 هو 23 أغسطس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 1
Samsung Galaxy Note 10

إذا كنت تقوم بالطلب مسبقًا في الولايات المتحدة ، فستحصل على رصيد بقيمة 100 دولار لمتجر Samsung عبر الإنترنت – لا نعرف حاليًا ما إذا كانت شركة Samsung ستقوم بتشغيل مخطط مماثل للعملاء في المملكة المتحدة.

في أستراليا ، على الرغم من ذلك ، فإن طلب الهاتف مسبقًا من Samsung أو أي من كبار تجار التجزئة سيحصل على مكافأة AKG N700 Wireless Headphones بقيمة 499 دولارًا أستراليًا.

إذا كنت تشتري الهاتف مباشرةً ، فسيتم تحديد سعر Galaxy Note 10 بسعر علامة تساوي 945 دولارًا / 869 جنيهًا إسترلينيًا / 1499 دولارًا أمريكيًا.

سامسونج غالاكسي ملاحظة 10 تصميم وعرض

مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 2
Samsung Galaxy Note 10 Plus (يسار) و Samsung Galaxy Note 10 (يمين) باللون الأبيض Aura

أكبر تغيير في التصميم مقارنةً بهواتف Samsung الأخرى هو تقديم شاشة بملء الشاشة مع وجود فتحة مثقبة للكاميرا الأمامية في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة – كلاهما يحتوي على كاميرا سيلفي S5 و S10 Plus في أعلى اليمين.

يحتوي Note 10 على شاشة AMOLED بحجم 6.3 بوصة مع دقة الوضوح العالي الكامل ، والتي تصل إلى 2280 × 1080 بكسل ، مع 401 بكسل لكل بوصة. يتضمن تقنية HDR 10+ ، وبالنظر إلى أن Samsung لم تختار عرض QHD هنا ، فنحن معجبون بكيفية ظهور الشاشة.

كنا نستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس الطبيعية ، ولم نتمكن من اختبار جودة الشاشة في بيئة داخلية ، لكن بدا الأمر خارج الأبواب مثيرًا للإعجاب.

Samsung Galaxy Note 10
Samsung Galaxy Note 10

ما إذا كان هذا سيظل هو الحال عند مقارنة الهاتف مع هواتف Samsung الأخرى ، فليس من الواضح ، لكن الفيديو الذي شاهدناه على الشاشة بدا نابضًا بالحيوية وواضح.

قد لا يكون البعض من المعجبين بالموضع المركزي لمستشعر الكاميرا ، ولكن يمكن القول إنه أقل تدخلاً من الشقوق التي تحصل عليها على الهواتف الشائعة الأخرى ، مثل iPhone XS.

إن Note 10 ليس أصغر من Note 9 ، بل هو أخف وزناً. تبلغ أبعاده 72 × 151 × 7.9 ملم ، وفي 168 جرام يعد واحدًا من أخف هواتف Samsung المتوفرة.

هذه ملاحظة مصممة للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة ، الذين يريدون ميزات متطورة مثل القلم S Pen لكنهم لا يريدون هاتفًا ضخمًا يصعب حمله.

ومع ذلك ، لا يزال هذا الهاتف كبيرًا ، ومن المحتمل أن يكافح أصحاب الأيدي الصغيرة لاستخدامه بيد واحدة – لا يتوقعون أن يكون استخدامه سهلًا مثل الهواتف المحمولة مثل iPhone SE أو خط Compact من هواتف Xperia من Sony.

1 | مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 3
  2 | مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 4 

    كما في S10 و S10 Plus ، قامت سامسونج بدمج الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة هنا ، وهو أعلى قليلاً من الماسحات الضوئية التي تعمل تحت العرض في بعض هواتف Android الأخرى. هذا يبدو وكأنه مكان أكثر راحة لوضعه ، حيث يقع إبهامك بشكل طبيعي في هذه المنطقة عند استخدام الهاتف.

    على الحافة السفلية للهاتف ستجد موصل USB-C في الوسط ، مع وجود مكبر صوت وفتحة S-Pen على يمينه. الحافة العلوية من الهاتف غير متصلة بصرف النظر عن علبة SIM.

    الحافة اليسرى للهاتف هي موطن لموسيقى الروك في مستوى الصوت ، وزر الطاقة أسفل هذا. اختارت شركة Samsung أن تقتل زر Bixby الذي ظهر في الكثير من أعلام Samsung الحديثة – لتنشيط هذه الميزة التي تضغط عليها الآن فقط على زر الطاقة لبضع ثوان ، وهو حل أكثر فعالية بكثير.

    إطار الهاتف هو معدن ممتاز ، في حين أن الجزء الخلفي مصنوع من الزجاج. خيارات الألوان الخاصة بك هي Aura Glow (مزيج من الأزرق والأبيض) ، Aura Black و Aura Pink ، لكن من غير الواضح حاليًا أي الأسواق ستحصل على الألوان.

    لقد أحببنا شكل Aura Glow بشكل خاص ، حيث يتغير لونه تبعًا للضوء الذي تستخدمه الهاتف الموجود تحته.

    كاميرا سامسونج جالكسي نوت 10

    Samsung Galaxy Note 10
    Samsung Galaxy Note 10

     

    إذا استخدمت Galaxy S10 أو S10 Plus ، فستجد أن كاميرا Galaxy Note 10 ليست ترقية مثيرة على تلك الهواتف. إنها تستخدم نفس المجموعة من العدسات واسعة 16 ميجابكسل وعدسة عادية 12 ميجابيكسل وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل.

    يجب أن يجتمع هؤلاء لتقديم تجربة تصوير رائعة ، إذا كانوا يعملون كذلك على مجموعة Galaxy S10. كان لدينا وقت محدود لاختبار الكاميرات أثناء المراجعة العملية ، ولكن مما رأيناه يبدو أنهما يلتقطان صورًا تبدو جيدة مثل تلك الموجودة في هواتف Samsung الحديثة الأخرى.

    معظم تحسينات Note 10 في قسم الكاميرا هي في قدراتها على تسجيل الفيديو. تم تحسين تقنية تثبيت الصورة ، وهناك ميزة جديدة تدعى Live Focus Video ، والتي تمكنك من التقاط تأثيرات طمس الخلفية “خوخه” التي تم استخدامها في الرؤية في اللقطات ذات الوضع الرأسي.

    يمكنك جعل موضوعًا يظهر من خلفيته بطرق أخرى أيضًا ، على سبيل المثال عن طريق الحفاظ على لون موضوعك أثناء عمل الخلفية باللونين الأبيض والأسود – مرة أخرى ، هذا تأثير شاهدناه في اللقطات ، لكنه فكرة جديدة للفيديو .

    في Note 10 ، يتم تحقيق كل ذلك من خلال البرنامج ، لكن Note 10 Plus يستخدم عدسة DepthVision منفصلة للعمل بسحرها – لذلك إذا كان هذا يبدو وكأنه ميزة يجب أن تتوفر لك ، فمن المحتمل أن تعمل بشكل أفضل على الهاتف الأكبر.

    ميزة أخرى تسمى AR Doodle ، والتي تمكنك من الكتابة فوق الجزء العلوي من الصور المتحركة. يعمل هذا بطريقة مشابهة للمرشحات على Instagram أو Snapchat باستخدام تقنية الواقع المعزز ، ولكن تم تصميمها بدلاً من ذلك بحيث يمكنك إنشاء صورك الخاصة باستخدام S-Pen.

    الكاميرا الأمامية في وسط الشاشة ، وهي مستشعر 10 ميجابكسل. لا يزال لدينا الكثير من الوقت لاختبار ذلك ، لكننا سنحرص على معرفة مدى نجاحه في مراجعتنا الكاملة القادمة.

    ملاحظة سامسونج غالاكسي 10 المواصفات

    نظرًا لأن هذا الهاتف عبارة عن هاتف Galaxy Note ، يتوفر قلم S Pen هنا لتتيح لك تدوين الملاحظات والرسم على الشاشة والمزيد. إذا كنت تلاحق هاتفًا به قلم ، فهذا أحد الأجهزة القليلة المتوفرة حاليًا ، والأجهزة الأخرى في الغالب عبارة عن أجهزة ملاحظة أخرى.

    تشمل التحسينات التي أُدخلت على القلم S Pen لـ Note 10 عناصر تحكم بالإيماءات تتيح لك التحكم في بعض التطبيقات ، مثل الكاميرا أو الفيديو أو المعرض ، عن طريق تحريك S Pen في اتجاهات مختلفة.

    يقتصر هذا حاليًا على تطبيقات Samsung ، لكن الشركة تسمح لمطوري تطبيقات الجهات الخارجية بالوصول إلى هذه الميزة ، لذلك قد نرى أن تطبيقات الجهات الخارجية تبدأ في استخدامها في الأشهر القادمة.

    سيتمكن أولئك الموجودون في الولايات المتحدة من الوصول إلى شرائح Qualcomm Snapdragon 855 داخل هواتفهم. إذا كنت في المملكة المتحدة (ودول أخرى حول العالم) ، فستحصل على مجموعة شرائح Exynos 9825 التي تم الإعلان عنها حديثًا ، والتي تم تصميمها باستخدام تقنية 7nm EUV.
    يسمح هذا بشكل أساسي لشركة Samsung بإنشاء شرائح أصغر وأكثر فاعلية ، وقد اختارت الشركة تضمين الرقاقة الجديدة في Note 10.

    مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 5

    يعبئ الهاتف 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو متوفر فقط بسعة تخزينية 256 جيجابايت – لا يوجد دعم microSD ، وتقول شركة Samsung إن هذا يساعد على تقليل حجم الجهاز. إنها مساحة كبيرة للمستخدم العادي ، ولكن إذا كنت تريد المزيد ، فسوف يتعين عليك اختيار Note 10 Plus ، الذي يأتي مع 512 جيجابايت من السعة التخزينية المدمجة بالإضافة إلى دعم microSD.

    ميزة أخرى تم إسقاطها في محاولة للحفاظ على جهاز Note 10 رفيع المستوى هي مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. هذه هي المرة الأولى التي تتخلى فيها شركة Samsung عن المقبس من هواتفها الراقية ، وسيكون البعض غير راض عن القرار. ستكون قادرًا على استخدام منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف لبعض سماعات الرأس (بما في ذلك زوج في المربع) ، ولكن هذا قد يعني أنه يجب عليك استبدال بعض الكابلات التي تستخدمها حاليًا.

    اختارت شركة Samsung وضع بطارية بحجم 3500 مللي أمبير في الساعة في الملاحظة 10. لم نسمع بعد كيف ستعمل هذه البطارية ، لكننا سنكون متأكدين من وضع البطارية في خطواتها خلال مراجعتنا الكاملة.

    الشحن اللاسلكي متاح ، وستتمكن أيضًا من استخدام ميزة PowerShare اللاسلكية من Samsung لشحن الأجهزة المتوافقة مثل سماعات الرأس أو الساعات الذكية أو الهواتف الأخرى من Note 10.

    تبحث عن هاتف مع دعم 5G؟ إن Galaxy Note 10 ليس كذلك – يجب عليك اختيار إصدار 5G أغلى من Galaxy Note 10 Plus لتتمكن من الحصول على هذا الدعم على متن الطائرة.

    الحكم المبكر

    مراجعة جهاز Samsung Galaxy Note 10 مميزات و عيوب 2019 6

    أول محاولة من سامسونج لجهاز Note أصغر تعني فقدان بعض الميزات الراقية التي يبحث عنها بعض من يختارون نطاق الشركة المتميز ، ولكن هذا الجهاز مصمم بشكل رائع وهو أحد أفضل هواتف Samsung حتى الآن.

    إذا كنت تبحث عن هاتف Galaxy Note أسهل في الاحتفاظ به ، فقد يكون ذلك. إذا كنت تبحث عن أقوى جهاز توفره Samsung ، فأنت تريد التحقق من Galaxy Note 10 Plus بدلاً من ذلك.

    ومع ذلك ، يبدو Galaxy Note 10 بالفعل أحد أفضل الهواتف التي ابتكرتها Samsung على الإطلاق ، وهو على الفور أحد أفضل الخيارات في السوق إذا كنت في حاجة ماسة إلى قلم يعمل مع هاتفك.

    الوسوم

    Pro Windroid

    شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

    شاركنا رأيك من خلال صندوق التعليقات

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    error: Content is protected !!
    إغلاق
    إغلاق

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
    %d مدونون معجبون بهذه: