Uncategorized
أخر الأخبار

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

لا يجب أن يكون الصوت اللاسلكي معقدًا..

لا شك في ذلك: سماعات الرأس اللاسلكية موجودة لتبقى. بقطع الحبل بين علبك وجهازك ، فإنهم يعتمدون على تقنية Bluetooth لنقل موسيقاك إلى أذنيك.
منذ بضع سنوات فقط ، ربما أقنعناك باختيار علب العلب السلكية بدلاً من ذلك ، لأن اتصالات Bluetooth المراوغة وخيارات الصوت الرديئة بجودة الصوت لاذعة.
لقد تغير كل ذلك الآن – بفضل التقدم في تقنية Bluetooth مثل aptX HD ، لم تكن أفضل سماعات الرأس اللاسلكية أفضل حالًا.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية

كما مهدت هذه التطورات الطريق لسماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية للسيطرة على سوق الصوت. عليك فقط أن تنظر إلى شعبية Apple AirPods (2019) و Beats Powerbeats Pro و Samsung Galaxy Buds ، لفهم مدى نجاح السوق اللاسلكية الحقيقية في السنوات الأخيرة.

في حين أن الاتصال اللاسلكي العادي يسمح لنا بارتداء سماعات على بعد أمتار قليلة من مشغلات الموسيقى الخاصة بنا ، فإن اللاسلكي الحقيقي يمضي خطوة إلى الأمام عن طريق قطع الحبل بين سماعات الأذن نفسها.

ولكن أي نوع من التكنولوجيا السمعية اللاسلكية هو الأفضل بالنسبة لك؟ نلقي نظرة على بعض الاعتبارات الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بشراء زوج جديد من سماعات الرأس ، بما في ذلك السعر والتصميم والميزات وجودة الصوت ، وإصدار حكمنا بشأن ما إذا كان يجب عليك اختيار سماعات الرأس اللاسلكية أو سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 2السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 2

اللاسلكي مقابل سماعات الرأس اللاسلكية الحقيقية: ما الفرق؟
يمكن تقسيم سماعات الرأس اللاسلكية إلى ثلاث فئات مختلفة: سماعات لاسلكية متصلة عبر شريط حول الرقبة وسماعات رأس لاسلكية في الأذن وسماعات رأس لاسلكية فوق الأذن – جميعها تعمل بالبطارية وتستخدم Bluetooth للاتصال بهاتفك الذكي والكمبيوتر المحمول ومشغل الموسيقى المحمول ، أو حتى القرص الدوار الخاص بك.

بالنسبة للطرازات اللاسلكية فوق الأذن والأذن ، تفقد ببساطة السلك الذي يربطها بجهازك – وإلا ، فإنها تبدو كما لو كانت زوجتك العادية من العلب السلكية ، وتمنحك براعة عازلة للصوت من الأذنين دون الحاجة إلى أسلاك مرهقة للاتصال بجهازك.

تشتمل الموديلات اللاسلكية أو سماعات الأذن أو سماعات الأذن (اعتمادًا على العامية المفضلة لديك) على طوق يربط كل سماعة أذن ، مما يجعلها مثالية للعدائين الذين يرغبون في حرية الاتصال اللاسلكي مع أمان السلك الذي يحافظ على سماعات أذنهم بإحكام حول العنق.

سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية من ناحية أخرى ، لا يوجد بها سلك على الإطلاق ؛ لا توجد أسلاك للوقوع في السوستة الخاصة بك ، ولا شيء لإبقاء كل براعم متصلاً. بالنسبة للبعض ، هذا يعني الحرية الحقيقية ؛ بالنسبة للآخرين ، يعني اللاسلكي الحقيقي غير المربوط خطرًا ثابتًا بفقدان مجموعة الصوت الباهظة الثمن الخاصة بهم.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 3السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 3

اللاسلكي مقابل اللاسلكي الحقيقي: أيهما أفضل على الميزانية؟
مثل جميع أنواع سماعات الرأس ، تختلف الأسعار ، ولن تكون النماذج اللاسلكية أو اللاسلكية الصحيحة بالضرورة أغلى من الأخرى – يعتمد ذلك حقًا على العلامة التجارية.

تبلغ تكلفة سماعات الرأس اللاسلكية المفضلة لدينا ، سوني WH-1000XM3 $ 349/300 جنيه إسترليني / AU $ 499 ، على سبيل المثال ، وتوفر ميزة رائعة لإلغاء الضوضاء ، وتصميم مريح ، وعمر بطارية مدته 30 ساعة.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على أذنين لاسلكية أو أذنين بأسعار مناسبة للميزانية – تخطي إلغاء الضوضاء والمواد المميزة ، ويمكنك الحصول على طرز مثل سماعات الرأس Jabra Move Wireless مقابل 99 دولارًا (79 جنيهًا إسترلينيًا) ، الاتحاد الافريقي 126 دولار).

تميل سماعات الرأس اللاسلكية في الأذن إلى أن تكون أرخص ؛ نموذجنا المفضل ، Optoma NuForce BE Sport4s غالبًا ما يتم بيعه بسعر أقل من 60 دولارًا / 70 جنيهًا إسترلينيًا / 85 دولارًا أستراليًا.

تختلف سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية بنفس الطريقة ؛ مع موديلاتنا المفضلة التي تتراوح قيمتها بين 299 دولارًا / 259 جنيهًا إسترلينيًا / 449 دولارًا أستراليًا لـ B&O Beoplay E8s و 99 دولارًا (حوالي 75 جنيهًا إسترلينيًا / 135 دولارًا أمريكيًا) Optoma NuForce BE Free5s.

الحكم: كلاهما! يعتمد السعر على العلامة التجارية والمواد أكثر من كون سماعات الرأس لاسلكية أو لاسلكية حقيقية في الوقت الحاضر.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 4السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 4

هل تبدو سماعات الرأس اللاسلكية أفضل من سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية؟

ليس بالضرورة – في هذه الأيام ، تعتمد جودة الصوت بشكل أكبر على برامج التشغيل داخل سماعات الرأس أو سماعات الأذن بدلاً من استخدام تقنية لاسلكية أو لاسلكية حقيقية.

مع التطورات الحديثة في تقنية Bluetooth مثل aptX HD ، أصبح الاستماع اللاسلكي والاستماع اللاسلكي الحقيقي يتحسن طوال الوقت ؛ بالتأكيد ، سوف يزعم أصحاب الأصول الصوتية أن سماعات الرأس السلكية ستقدم دائمًا جودة صوت فائقة.

هذا لأنه ، تقليديًا ، تقوم سماعات الرأس اللاسلكية بنقل إصدار مضغوط من الموسيقى من جهازك إلى سماعاتك عبر شبكة Bluetooth. قلل هذا الضغط من دقة موسيقاك ، مما يجعله يبدو صوتيًا ورقميًا في بعض الأحيان.

في حين أن أحدث إصدارات Bluetooth قادرة على نقل الصوت عالي الدقة لاسلكيًا ، فأنت بحاجة إلى جهاز وسماعات الرأس التي تدعم برامج الترميز عالية الجودة هذه لتشعر بالفوائد الكاملة – وإلا ، فقد تجد نفسك تستمع إلى إصدار مضغوط من أغانيك.

سماعات الرأس اللاسلكية عرضة للتداخل من الأجهزة الأخرى. وفقًا لـ Decibullz ، “أي جهاز يعطي إشارة لاسلكية تتطابق مع تردد الإشارة التي تستخدمها سماعات الرأس اللاسلكية الخاصة بك يمكن أن يتداخل ويضعف جودة الصوت”.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 5السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 5

يمكن أن تكون هذه مشكلة أكبر مع سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية – بعد كل شيء ، هناك خطوة إضافية من انتقال Bluetooth (بين البراعم الأيمن والأيسر) من النماذج اللاسلكية للمشاكل التي تحدث.

هذا لا يعني أن سماعات الرأس اللاسلكية تبدو أفضل من سماعات الرأس اللاسلكية الحقيقية كقاعدة عامة ؛ في الظروف المثلى ، مع جهاز تشغيل الموسيقى اللائق ، لا يوجد سبب لأن أحد الأنواع يبدو أفضل بكثير من الآخر.

بدلاً من ذلك ، تنخفض جودة الصوت عادةً إلى برامج التشغيل المستخدمة داخل مكبرات صوت سماعات الرأس ؛ تعمل برامج التشغيل القوية في المواد المتميزة على جعل ترددات الصوت أكثر إزعاجًا وتعطي موسيقاك مزيدًا من الجاذبية.

عمومًا ، تتميز سماعات الرأس التي تعمل فوق الأذن بوجود برامج تشغيل أكبر وأكثر قوة من نظيراتها الموجودة في الأذن ، وهذا يوفر لبعض المستخدمين تجربة استماع أكثر متعة.

لا تتجاهل الموديلات اللاسلكية أو اللاسلكية ، سماعات Earin M-2

الحكم: سماعات لاسلكية فوق الأذن (عادة).

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 6السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 6

هل يجب علي شراء سماعات رأس لاسلكية أو لاسلكية لإلغاء الضوضاء؟
تتأثر جودة الصوت أيضًا بختم سماعات الرأس اللاسلكية أو اللاسلكية الحقيقية ؛ كلما كانت مناسبة بشكل مريح ضد قناة أذنك ، وعزل أفضل للضوضاء ستحصل عليه ، وكان صوتك أفضل.

تميل النماذج الموجودة داخل الأذن ، اللاسلكية أو اللاسلكية الحقيقية ، إلى توفير المزيد من الأناقة أثناء جلوسها عند فتح قناة الأذن ، مما يؤدي إلى إحداث ختم.

الأمر يستحق النظر أيضًا في إلغاء الضوضاء ؛ هذا هو عندما تقوم سماعات الرأس بمنع الصوت من بيئتك ، مما يتيح لك الاستمتاع بالموسيقى بهدوء كعامل مهم لأولئك الذين يستمعون في البيئات الصاخبة مثل الطائرات أو القطارات أو المكاتب الصاخبة.

يأتي إلغاء الضوضاء في فئتين: السلبي والنشط. إلغاء الضوضاء السلبي هو عندما تقوم سماعاتك بعزل أذنيك فعليًا عن ضجيج العالم الخارجي.

تميل سماعات الرأس فوق الأذن إلى القيام بذلك بشكل أفضل من الموديلات الموجودة داخل الأذن ، وذلك بفضل أكواب الأذن الكبيرة والمبطنة التي تحيط أذنك بالكامل.
يستخدم الإلغاء النشط للضوضاء (ANC) ، بدلاً من استخدام الحاجز المادي لسماعة الأذن ، تقنية صوتية كهربائية ذكية “لصنع صورة معكوسة لموجة الصوت المعطلة للضوضاء” ، وإلغائها فعليًا.

نظرًا لأنهم لا يعتمدون على الحاجز المادي لسماعات الأذن التي تزيد عن الأذن ، فإن إلغاء الضوضاء النشط يمكن أن يعمل مع الطرز الموجودة في الأذن أيضًا – ولكن مزيجًا من إلغاء الضوضاء السلبي والفعال هو أفضل رهان لك لحظر العالم من حولك.

نظرًا لأنه يتعذر عليك الحصول على سماعات رأس لاسلكية حقيقية فوق الأذن (كل واحدة متصلة بطبيعة الحال بالآخر) ، فمن الأفضل أن تقوم بإلغاء الضوضاء بشكل فعال لشراء زوج من سماعات الرأس اللاسلكية عبر الأذن مع تقنية ANC المدمجة – مثل Sony WH-1000XM3s ، على سبيل المثال.

الحكم: سماعات لاسلكية فوق الأذن.

السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 7السماعات السلكية مقابل السماعات اللاسلكية! ما هو التصميم الأفضل لك؟ 7

هل السماعات اللاسلكية أو السماعات اللاسلكية الحقيقية هي الأفضل للعمل بها؟
لا أحد يرغب في ارتداء زوج من سماعات الأذن فوق الأذن لممارسة تمرين تفوح منه رائحة العرق – لذلك هذا واحد بين الأذنين اللاسلكية وسماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية.

طالما أن لديهم تصنيف IP مقاوم للتعرق – IPX4 وما فوق – ويقدمون مستوىً جيدًا من الجهير لتعزيز أدائك في الجري (ربما لا يكون التمرين هو الوقت المناسب للاستماع إلى الموسيقى الشعبية التأملية) ، سواء كان ذلك لاسلكيًا أو لاسلكيًا حقيقيًا رائع.

والسؤال الذي تحتاج إلى طرحه على نفسك هو ما إذا كنت ترغب في توفير حماية إضافية لرقبة الرقبة التي توفرها سماعات الرأس اللاسلكية في الأذن – إذا كنت تشعر بجنون العظمة بشأن فقد سماعة أذن لاسلكية حقيقية أثناء التصرف ، فالتزم باللاسلكي.

ومع ذلك ، إذا كنت تكره شعور السلك الذي يدق رقبتك أثناء الركض ، فإن اللاسلكي الحقيقي هو السبيل للذهاب ؛ لا يوجد حبال للتشابك يجعل تجربة تشغيل مجانية لا يمكن منافستها بواسطة طرز العنق.

الحكم: سماعات رأس لاسلكية أو سماعات أذن لاسلكية حقيقية.

الوسوم

Prowindroid

شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock