سياراتأخبار التقنية

المركبات المتصلة في المدن الذكية: مستقبل النقل

إن احتمال زيادة التجمعات الحضرية يجلب تحديات للتنقل الحضري. توفر شبكات 5G والنقل المتصل وإنترنت الأشياء حلولًا للبلديات.

لن تؤدي الترقية إلى شبكات 5G فقط إلى تحويل الصناعات والشركات والمستهلكين باتصال ذكي. تلعب التوصيلات المنخفضة الكمون دورًا رئيسيًا في تمكين مجموعة من تطبيقات المدن الذكية بما في ذلك الزراعة الحضرية الذكية من اكتشاف الجريمة في الوقت الفعلي لإدارة حركة المرور الذكية ، وبالطبع السيارات ذاتية القيادة.

يمكن للشبكات والخدمات المتنقلة أن تساعد البلديات على تحسين وإدارة النقل عبر المدينة إما بالسيارة أو بوسائل النقل العام أو سيراً على الأقدام. التنقل يتغير بسرعة في جميع أنحاء العالم. يتم منح الركاب والمسافرين المزيد من الخيارات مع مرونة إضافية في كيفية انتقالهم من النقطة أ إلى النقطة ب.

إن كيفية إدارة مدن المستقبل للنقل سوف تتغير أيضًا نتيجة تزايد الطلب على المواطنين. ستستخدم حكومات المدن المحلية وسائل نقل أكثر تنوعًا وابتكارًا. الطائرات بدون طيار التي تستخدم كسيارات أجرة جوية للراكب المنفرد ستظهر أيضًا بشكل متكرر في السماء ، إلى جانب وسائل أخرى للتنقل الجوي.

توصيل وسائل النقل وإنترنت الأشياء في مدينة ذكية

في مؤتمر الحركية الذكية الذي انعقد مؤخرًا في برشلونة ، ناقش قادة الصناعة العالمية في إسبانيا خيارات النقل المستقبلية في مدينة ذكية. في غضون بضع سنوات فقط ، يمكن أن يصبح النقل أكثر فاعلية وملاءمة من خلال استخدام أجهزة الاستشعار المتصلة والبيانات الضخمة والتطبيقات المحمولة والمدفوعات عبر الأجهزة المحمولة. نظرًا لأنها توفر إمكانية الاتصال التي تتيح هذه التغييرات ، فإن مشغلي شبكات الهاتف النقال هم في وضع أفضل لتقديم المشورة بشأن كيفية مواجهة تحديات النقل المختلفة في المستقبل.

تزداد المدن ذكاءً كل يوم.

تستخدم البلديات بشكل متزايد تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لإثراء وتعزيز حياة المدينة ، وهو أمر بالغ الأهمية في تخطيط مدن المستقبل. يؤدي النمو السريع والتوسع في إنترنت الأشياء (IoT) إلى تأثير أساسي على تطوير المدن الذكية وخيارات التنقل الخاصة بها.

يحفز إنترنت الأشياء الكفاءات ويقدم خدمات جديدة غنية لها تأثير إيجابي في الحياة الحضرية. ومع ذلك ، فبدون وجود استراتيجيات فعالة قائمة ، يمكن للمدن أن تكون غير قادرة على الاستفادة من هذه الفوائد.

كجزء من برنامج GSMA Connected Living ، وهي مبادرة تتيح للمشغلين إضافة قيمة وتسريع تسليم الأجهزة والخدمات المتصلة الجديدة في إنترنت الأشياء (IoT) ، يتعاون مشروع المدن الذكية مع مشغلي الهاتف المحمول وعدد من المدن ل إنشاء فوائد حقيقية طويلة الأجل للشركات والمواطنين من خلال تقنيات إنترنت الأشياء.

ربط المركبات إلى المناطق المحيطة بها
يمكن لمجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات والتقنيات توصيل السيارة بمركبات أخرى (V2V) والبنية التحتية والمناطق المحيطة بها. تتضمن السيارة المتصلة أجهزة الاتصال المختلفة ، والتي يمكن أن تكون مضمنة أو محمولة ، موجودة في السيارة والتي تتيح الاتصال داخل السيارة مع الأجهزة الأخرى الموجودة في نفس السيارة.

تتيح السيارة المتصلة أيضًا توصيل السيارة بالأجهزة والشبكات والتطبيقات والخدمات الخارجية.

يمكن أن تشمل هذه التطبيقات أي شيء وكل شيء ، بدءًا من السلامة والكفاءة المرورية ، والإعلام والترفيه ، ومساعدة وقوف السيارات ، والمساعدة على الطريق ، والتشخيص عن بُعد ، والتليماتية ، وصولاً إلى المركبات ذاتية القيادة وأنظمة تحديد المواقع العالمية (GPS).

ما هي المركبة المتصلة؟

عادة ، في نطاق المستويات الستة للقيادة الذاتية ، يمكن اعتبار السيارات التي تتضمن أنظمة مساعدة تفاعلية متقدمة للسائق (ADAS) وأنظمة نقل ذكية تعاونية (C-ITS) متصلة. تم تصميم تطبيقات السلامة المتصلة بالمركبة لزيادة الوعي بالموقف وتخفيف حوادث المرور من خلال الاتصالات من مركبة إلى مركبة (V2V) والبنية التحتية من مركبة إلى أخرى (V2I).

يمكن أن تستند تقنية ADAS إلى أنظمة الرؤية / الكاميرا أو تكنولوجيا الاستشعار أو شبكات بيانات السيارة أو أنظمة V2V أو V2I. قد تشمل الميزات التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، وأتمتة الفرامل ، ودمج GPS وتحذيرات المرور ، والاتصال بالهواتف الذكية ، وتنبيه السائق بالمخاطر ، وإبقاء السائق على علم بما يوجد في النقطة العمياء.

فيما يتعلق بالسلامة ، يمكن لتكنولوجيا الاتصالات V2V أن تخفف من تصادمات حركة المرور وتحسن الازدحام المروري من خلال تبادل معلومات السلامة الأساسية مثل الموقع والسرعة والاتجاه بين المركبات داخل نطاق بعضها البعض. يمكن أن يكمل ميزات السلامة النشطة ، مثل تحذير التصادم الأمامي والكشف عن النقاط العمياء.

ستكون تقنيات المركبات المتصلة أيضًا مكونًا أساسيًا في القيادة الآلية لأنها ستسمح بتبادل بيانات أجهزة الاستشعار والتوعية بين المركبات ، والتعريب التعاوني وتحديث الخرائط ، وكذلك تسهيل المناورات التعاونية بين المركبات الآلية.

السيارات الكهربائية والمدن الذكية

المركبات المتصلة في المدن الذكية: مستقبل النقل 1

ربما تكون Tesla هي الأكثر شيوعًا في جميع السيارات الكهربائية ، على الرغم من وجود العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى في سوق السيارات الكهربائية والمتصلة. وفقًا لـ InsideEVs ، كانت Tesla Model 3 هي السيارة الكهربائية الأولى التي تبيع المكونات في كندا في سبتمبر 2018. ويأتي هذا جنبًا إلى جنب مع الأخبار التي تفيد بأن Tesla Model 3 هي السيارة الأكثر أمانًا التي تم اختبارها ، وفقًا لسلامة المرور على الطرق السريعة الوطنية الإدارة (NHTSA).

تساهم السيارات الكهربائية في الحد من تلوث الهواء في المدن الذكية وكذلك في مكافحة تغير المناخ. تلتزم شركة Elon Musk وغيرها من شركات صناعة السيارات بمستقبل للمركبات الكهربائية والكهربائية بنسبة 100 في المائة.

حلول وقوف السيارات الذكية
تعمل أنظمة حلول مواقف السيارات على تحسين استخدام أماكن وقوف السيارات في المدن الحضرية بطريقة ذكية وفعالة وتساهم في تحسين حركة المرور. هناك العديد من الأفكار والشركات حول العالم تعمل على كيفية جعل أنظمة وقوف السيارات الذكية مستدامة ومفيدة لمساعدة احتياجات المدن المختلفة.

خدمات مشاركة السيارات الكهربائية

واحدة من الحلول الحالية الأكثر شهرة للتنقل في المناطق الحضرية هي خدمات تقاسم السيارات الكهربائية. بدأت العديد من شركات صناعة السيارات في الوصول إلى علاماتها التجارية. يحظى حل التنقل الحضري الجديد هذا بشعبية خاصة بين الأجيال الشابة ذات الاهتمام المتزايد بجميع السيارات الكهربائية وأقل اهتمامًا بملكية السيارة.

حصة السيارات الكهربائية في بروكسل ، بلجيكا / المصدر: سوزان فورتانى للهندسة المثيرة للاهتمام
حصة السيارات الكهربائية في بروكسل ، بلجيكا / المصدر: سوزان فورتانى للهندسة المثيرة للاهتمام

مبادرة IEEE للمركبات المتصلة تدعو جميع المهندسين
تسعى مبادرة المركبات المتصلة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) إلى تعزيز الأنشطة الفنية والشبكات والمنشورات والمعايير والوصول إلى المعلومات التقنية في المركبات المتصلة. تسعى مبادرة “المركبات المتصلة” إلى إنشاء والمشاركة في أنشطة “المركبات المتصلة الجديدة” والمبتكرة ، وهي مفتوحة للمشاركة لجميع مجتمعات المهندسين والممارسين والباحثين والمطورين المشاركين في تطوير ونشر ونشر تقنيات المركبات المتصلة.

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

Pro Windroid

شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

شاركنا رأيك من خلال صندوق التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: