التصوير الفوتوغرافي

إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة

G95 / G90 يعزز سلسلة باناسونيك G..

لدينا الحكم
يمزج Panasonic G95 / G90 بين وفرة من الميزات مع جودة الصورة ، هل حصلت على بعض المنافسة القوية؟

قامت باناسونيك بأكثر من أي شركة مصنعة بتكنولوجيا المرايا. لقد أطلقت أول كاميرا بدون مرايا ، وبعد ذلك وسعت من مجموعة G من الكاميرات والعدسات في العديد من الاتجاهات المختلفة ، ولا سيما تطوير بعض الخيارات الأكثر شيوعًا التي تركز على الفيديو والتي لم نرها بعد.

قد يكون التركيز الآن على ما تقوم به الشركة من خلال سلسلة S الأحدث ، بعد إطلاق S1R و S1 مؤخرًا ، ولكن سلسلة S ليست بديلاً عن الخط الأكثر رسوخًا ؛ لا يزال الطلب على نماذج أصغر وأخف وزنا وأكثر سهولة مثل G95.

تعتبر Panasonic G85 السابقة ، والمعروفة أيضًا باسم Panasonic G80 ، عرضًا رائعًا بدون مرآة على مستوى الدخول العلوي ، بجودة صور رائعة وميزة واسعة النطاق للتوصية به ؛ ولكن ، بعد عامين ونصف ، تبدو بعض الميزات مؤرخة قليلاً. لذا فقد حان الوقت لشيء جديد أن يحل محله ، وعلى الرغم من أن G95 / G90 ليست بديلاً رسميًا ، فإنه ينتقل من حيث توقفت G85 / G80.

المميزات

مستشعر أربعة أرباع 20.3 ميجابكسل بدون فلتر ضوئي منخفض المرور
اطلاق النار 9fps (6fps مع C-AF)
فيديو 4K مع ملف تعريف V-LogL
تستخدم Panasonic مجسات 20.3MP Four Thirds داخل كاميرات مجموعة G لبعض الوقت ، وتعد G95 هي آخر مستلم. في حين أن البعض قد يرون أن هذا هو وراء 24 / 26MP القياسية في العديد من الكاميرات الأخرى في نفس السعر ، إلا أنها على الأقل خطوة من مستشعر 16MP الموجود داخل G85.

هذا هو في الواقع نفس المستشعر الموجود داخل G9 ، والتي لا تزال الكاميرا الرائدة الموجهة للصور في الشركة ، وتعمل عبر مجموعة ISO من ISO200-25،600. كما هو الحال في الطرز السابقة التي تستخدم هذا المستشعر ، فقد حذفت Panasonic مرشحًا ضوئيًا منخفض التمرير لتمكينه من التقاط تفاصيل أكثر وضوحًا ، كما تم تثبيت تثبيت الصورة في الجسم أيضًا.

يمكن استخدام هذا النظام كما هو عندما تكون العدسة التي تستخدمها تفتقر إلى تثبيت الصورة ، على الرغم من أنه إذا قمت بربطها مع عدسة مثبتة ، فإن النظامين سيعملان معًا ؛ تُعرف هذه التقنية باسم Dual I.S. 2 ، ويعد التصحيح خمسة محاور بحد أقصى خمس محطات ، ويبدو أن هذا لم يتغير من G85.

أقدم G85 تقدم تسجيل فيديو 4K ، وتواصل Pan95 G95 / G90 هذا ، على الرغم من أن النموذج الجديد هو بالتأكيد أكثر مركزية الفيديو من ذي قبل.

للبدء ، يتضمن ملف تعريف VLog-L لتوفير نقطة بداية أفضل للتصنيف ، وهو شيء متاح فقط لمستخدمي S1R و S1 بتكلفة إضافية ؛ توضح حقيقة أن هذا يتم تضمينه كمعيار هنا مدى مصداقية نظر باناسونيك في الكاميرا لاستخدام الفيديو المدروس.

يمكن التقاط مقاطع الفيديو 4K إلى 30 و 25 و 24 بكسل ، بينما يمكن التقاط الفيديو عالي الدقة بالكامل بمعدلات إطارات تصل إلى 60 بكسل (وما يتجاوز 120 إطارًا في الثانية في وضع الفيديو عالي السرعة). يتم دعم ذلك من خلال مجموعة كبيرة من خيارات الدعم ، من منافذ الميكروفون وسماعات الرأس – الأخيرة المفقودة من G85 – وصولاً إلى التثبيت الإلكتروني ، وميزة 4K Live Cropping الذكية ، والتي تتيح لك إجراء المقالي والتكبير دون الحاجة إلى خيارات خاصة. عدة.

1/5 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 2
2/5 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 3
3/5 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 4
4/5 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 5
5/5 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 6

    في الجزء الخلفي من G95 / G90 توجد شاشة LCD بحجم 3 بوصات بدقة تبلغ 1.04 مليون نقطة ، وهذا ينقلب من جسم الكاميرا ويدور حوله ليواجه الجبهة عبر مفصل إلى جانبه. كما أنها حساسة للمس ، مما يمكّن المستخدم من ضبط نقطة التركيز ، والتنقل خلال الصور ، والتنقل في القوائم من بين أشياء أخرى.

    وفوق ذلك ، يوجد عدسة الكاميرا الإلكترونية التي تستند إلى لوحة OLED تبلغ 2.36 مليون نقطة ، مع تكبير قدره 0.74x بشروط 35 ملم ، ومستشعر للعين فوقها يتحول مباشرةً بين الباحث وشاشات الكريستال السائل مع اقتراب وجه المستخدم والابتعاد .

    فيما يتعلق بالوظائف في أماكن أخرى ، يوفر النموذج كل ما نتوقعه على هذا المستوى ، مع رش باناسونيك المعتاد للميزات الإضافية في المقدمة. يوفر نظام القياس متعدد الأنماط الذي يتكون من 1728 منطقة خيارات متعددة ، وموزونة مركزية وموضعية ، ويغطي التحكم في التعرض رباعيات PASM بالإضافة إلى تعويضات التعريض وخيارات الأقواس.

    لم يتغير وضع الاندفاع 9 إطارات في الثانية من G85 ، على الرغم من أن هذا ينخفض ​​إلى 6 إطارات في الثانية عندما تريد استخدام طريقة العرض المباشرة ، أو الحفاظ على التركيز التلقائي بين الإطارات. يعتقد باناسونيك أنه يمكن الحفاظ على هذه الإطارات لأكثر من 45 إطارًا خامًا أو أكثر من 300 ملف بتنسيق JPEG ، وهو أمر مقبول تمامًا لطراز من هذا النوع.

    تتراوح صيغ الألوان أو أنماط الصور في لغة Panasonic من الخيارات العادية والحيوية والطبيعية إلى خيارات الأسود والأبيض المختلفة وإعدادات Cinelike. علاوة على ذلك ، تتيح لك التأثيرات الممتعة مثل Retro و Cross Process و Toy Effect و Fantasy تطبيق النظرات المحددة مسبقًا على صورك.

    هناك أيضًا وميض صغير على اللوحة العلوية يحتوي على رقم توجيه 9 أمتار في إعداد ISO200 الأساسي ، في حين تتضمن الميزات الأخرى اكتشاف الوجه والعين ، مصراع صامت ، وإعدادات إيقاف الحركة وإيقاف الحركة. توجد أيضًا شبكة Wi-Fi و Bluetooth ، مما يسمح بنقل الصور لاسلكيًا والتحكم عن بعد في إعدادات الكاميرا من جهاز iOS أو Android يشغّل تطبيق Panasonic Image.

    قد تدوم حياة بطارية Panasonic G95 / G90 المصنفة CIPA والتي تبلغ 290 إطارًا لكل شحنة (بغض النظر عما إذا كنت تستخدم شاشة LCD أو EVF) ، ولكن يشير Panasonic إلى أن التبديل إلى وضع Power Save سيعزز هذا إلى 1000 إطار. سيحصل المستخدم العادي على أكثر من 290 إطارًا لكل شحنة بغض النظر عن ذلك ، كما أن شحن USB يجعل تشغيل الكاميرا مريحًا على الأقل.

    بحاجة الى مزيد من العصير؟ تتوفر قبضة بطارية DMW-BGG1 التي تعمل مع الكاميرا ولديها مساحة لبطارية إضافية ، على الرغم من أن هذه مصروفات إضافية.

    يتم إرسال جميع الصور ومقاطع الفيديو إلى بطاقة ذاكرة SDHC أو SDXC ، مع وجود فتحة بطاقة واحدة خلف باب على جانب الكاميرا. هناك دعم لكل من معايير UHS-I و UHS-II ، فضلاً عن UHS Speed ​​Class 3 (U3) ، والذي يعد بحد أدنى ثابت لسرعة الكتابة تبلغ 30 ميجابايت / ثانية.

    بناء والتعامل معها

    لوحة سبائك المغنيسيوم الأمامية
    الغبار ومقاومة للرذاذ البناء
    تصميم على غرار DSLR مع قرصين مزدوجين
    لقد تم تصميم جهاز Panasonic G95 / G90 بتصميم يشبه DSLR ، مع عدسة الكاميرا في موقع مركزي ، ومعالج كبير للطلب الثنائي والمقبض للتشغيل السريع والمريح. يقال إن بيئة العمل وسهولة الاستخدام قد تحسنت خلال G85 / G80 ، وربما بسبب هذه الكاميرا الجديدة أكبر قليلاً في كل الأبعاد (ولمسة أثقل أيضًا).

    هذا شيء رائع إذا كنت تريد استخدام عدسات أطول ، حيث سيكون لديك دعم جيد من المقبض السخي ، ولكن إذا لم تكن قد ترغب في النظر إلى كاميرات سلسلة GX مثل GX9.

    في حين أنها أصغر من G9 ، فإن G95 / G90 ليست صغيرة تمامًا بالنسبة لجسم Micro Four Thirds ؛ إن وضع جسم الكاميرا بجانب الإطار الكامل نيكون Z6 يظهر لهم نفس الحجم تقريبًا – على الرغم من أنك تستفيد من العدسات الأصغر بكثير لجهاز G95.

    1/4 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 7
    2/4 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 8
    3/4 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 9 
    4/4 |إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 10

      على الرغم من ذلك ، يمكن أن تكون خفيفة الوزن نسبيًا مع شعور جيد البناء. يحتوي المطاط المستخدم حول القبضة واللوحة الخلفية على نسيج خشن يجعل الحصول على قبضة جيدة على الكاميرا أمرًا سهلاً ، في حين أن أوامر الأوامر تتحرك بزيادات واضحة وخشنة. الأزرار المختلفة حول الجسم هي أيضًا لمسة أكبر وأفضل من التي تظهر على G85 ، وكلها تقدم ملاحظات جيدة عند الضغط عليها.

      لا يوجد الكثير من الأخطاء التي يجب إجمالها ، على الرغم من أن هناك أمرًا صغيرًا يزعجك هو قرص لوحة القائمة ، سواء لأنه يتدفق نسبيًا مع المحيط المطاطي ، وكذلك بسبب قربه من شاشة LCD (كما ترى في الصورة الثالثة أعلاه) ، مما يجعل من الصعب الدوران دون ضرب اللوحة باستمرار.

      ضبط تلقائي للصورة

      كشف التباين مع التركيز التلقائي للعمق من Defocus (DFD)
      كشف الوجه والعين
      -4EV – 18 نطاق العمل
      إلقاء نظرة سريعة على ورقة المواصفات ويبدو أن باناسونيك لم تقم بأي تغييرات مهمة على نظام ضبط تلقائي للصورة في G95 / G90 على G85. لا يزال يعتمد على مبدأ الكشف عن التباين ، ولا يزال يستخدم تقنية Depth From Defocus (DFD) ، التي تقارن صورتين بأعماق مختلفة من المجال لتوجيه النظام بسرعة إلى حيث يحتاج ، على الرغم من قول ذلك لقد تم التغيير والتبديل للنموذج الجديد.

      يشير القياس الأدنى -4EV لنطاق عمل AF إلى أنه يجب أن يعمل بشكل جيد عندما تنخفض ظروف الإضاءة ، على الرغم من أن الغياب المستمر للكشف التلقائي عن الطور هو ما يميز طرازات Panasonic عن أقرانه ، وكلها تستخدم الآن كل من الطور والتباين -اكتشاف الأنظمة في إعداد التركيز المختلط.

      هل هذا مهم؟ في معظم الوقت، لا. كان لدى الموديلات السابقة من Panasonic أنظمة ضبط تلقائي للصورة سريعة جدًا ، ويبدو أن سيارات G95 تتميز بنفس السرعة. حتى عندما لا تكون ظروف الإضاءة رائعة ، تكون الكاميرا قادرة على التركيز تقريبًا بمجرد الضغط بإصبعك على زر تحرير الغالق ، بصرف النظر عن مكان نقطة التركيز في الإطار.

      المرة الوحيدة التي يُرجح فيها أن يكون أداء التركيز التلقائي عند استخدام التركيز المستمر ، حيث يتذبذب المشهد في عدسة الكاميرا وعلى شاشة LCD أثناء رفوف النظام ذهابًا وإيابًا ، وأيضًا أثناء تسجيل الفيديو (يتم مناقشته في الصفحة التالية) .

      أداء

      استجابة للغاية في الاستخدام
      أداء جيد من EVF و LCD
      الكاميرا لا تزال تعمل أثناء المقاصة العازلة
      يبدأ Panasonic G95 / G90 بتأخير ضئيل للغاية ، وهو جاهز لبدء التصوير إلى حد كبير بمجرد ظهورك. لا يوجد أي تباطؤ أثناء التنقل حول القوائم أو ضبط إعدادات التعريض ، وتستجيب الكاميرا بشكل ضعيف كما تتوقع.

      مع وجود بطاقة UHS-II السريعة في مكانها ، أظهرت اختباراتنا أن الكاميرا تحافظ على الحد الأقصى لمعدل انفجارها لمدة 30 إطارًا خامًا + JPEG متتاليًا ، و 39 إطارًا خامًا بمفردها – لذلك ، أقل قليلاً من الـ 45 نقلاً عن Panasonic. يمكن التقاط ملفات JPEG لأطول فترة ممكنة ، ويتم كتابتها على الفور على البطاقة ؛ في حين أن الملفات الخام تستغرق وقتًا معقولاً ، إلا أن الكاميرا لا تزال تعمل خلال هذا الوقت ، وهو أمر لا يمكن لكل كاميرا المطالبة به.

      تبدو شاشة LCD مثبتة بقوة على الجسم ، وتنسحب بعيدًا دون أي مشكلة ، وحقيقة أنها تدور تمامًا لمواجهة الواجهة أمر رائع لمستخدمي الفيديو الذين يرغبون في تسجيل أنفسهم. كما أنها تستجيب بشكل جيد للمس ، مما يجعل ضبط نقطة التركيز أو ضبط خيارات القائمة دون مجهود ، ووضوحها واستنساخها للمشهد كما هو متوقع في هذا المستوى ، وهذا يعني جيدًا.

      تتميز عدسة الكاميرا الإلكترونية بتكبير 0.74x مفيدًا – أفضل من جهاز Sony A6400 ، وأهم من جهاز X-T30 من Fujifilm – وبوجود 2.36 مليون نقطة ، تعرض المشهد بوضوح واضح. يبدو من المحتمل أن يرث الجيل التالي من الكاميرات التي تقل قيمتها عن 1000 دولار / 1000 جنيه إسترليني EVFs التي بلغت 3.69 مليون نقطة والتي انتشرت عبر الكاميرات المتحمسة ، ولكن سيكون من غير المعقول توقعها على كاميرا مثل G95 / G90 التي تستهدف جمهور أكبر.

      جودة الصورة
      تفاصيل جيدة جدا في الصور
      اوه العظمى أداء
      الفيديو عموما جيدة جدا ، ولكن بعض مصراع المتداول
      ينتج مستشعر 20 ميجابكسل ، الذي رأيناه من قبل داخل G9 ، صورًا مفصلة بشكل جيد ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى افتقاره إلى مرشح بصري منخفض المرور. يمكن رؤية ضوضاء بسيطة جدًا في الصور ذات ISO المنخفض ، ولكن هذا ينطبق أيضًا على العديد من الكاميرات المعتمدة على APS-C ؛ الشيء الرئيسي هو أنه يتم التحكم في هذا الأمر بشكل جيد أثناء قيامك برفع ISO ، مع القيام بالحد من الضوضاء بعمله ، ولكن ليس بقوة شديدة.

      عدسات الطقم التي سينتهي بها معظم المشترين هي LUMIX G VARIO 12-60mm f / 3.5-5.6 ASPH. POWER O.I.S ، وما هو جيد بشكل خاص لأولئك الذين ليس لديهم بصريات Micro Four Thirds هو أن لديها نطاق بؤري أوسع قليلاً مما هو عليه الحال بالنسبة لعدسات المجموعة ، على الرغم من أنها تمكنت من الحفاظ على حجمها الصغير نسبيًا.

      في الإعدادات الافتراضية ، تحصل عمومًا على نتائج مرضية ، مع قياس الصوت الذي يوفر تعريضات متوازنة بشكل جيد. يمكن أن يتم تمييز الإبرازات بسهولة بالغة ، على الرغم من أنه يمكن تعويض ذلك بسهولة داخل الكاميرا (ويمكن إعادة بعض هذه التفاصيل عند معالجة الملفات الخام).

      كما ذكرنا ، هناك العديد من أنماط الصور للاتصال بها ، على الرغم من أن الخيار القياسي سيكون هو الخيار الافتراضي لمعظم الأشخاص. هذا مستحضر ممتاز تمامًا ، مع خضرة نابضة بالحياة وألوان حمراء جيدة ، على الرغم من أن السماء الزرقاء قد تفتقر إلى الثقب ، لذلك في المشاهد ذات السماوات وأوراق الشجر ، يجب الانتقال إلى خيار Vivid ، والذي يوفر تشبعًا كبيرًا في جميع الأحوال مما يجعل الأمور واقعية بالكامل.

      سلايد 1 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 11
      سلايد 2 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 12
      سلايد 3 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 13

        لقطات الفيديو من G95 / G90 قوية ، مع تفاصيل جيدة للغاية عند التصوير في 4K. يعمل نظام التثبيت بشكل جيد للحفاظ على ثبات الأمور ، مما يجعل من السهل الحفاظ على التركيب نفسه عند التصوير باليد أيضًا. يمكن رؤية بعض المصراع المتداول عند تحريك الكاميرا ، على الرغم من أنه يمكنك تجنب الأسوأ من ذلك عن طريق تحريكها ببطء أكبر.

        يعمل نظام الضبط التلقائي للصورة تلقائيًا على التحرك بسلاسة بين الموضوعات المختلفة في المشهد ، وهذا فعال بشكل خاص عند استخدام الشاشة التي تعمل باللمس لتعيين نقاط تركيز مختلفة. عادة ما يكون هناك عثرة مترددة طفيفة جدًا حيث يتم تأكيد التركيز ، وهو ما يكون أكثر وضوحًا عند التركيز بين الموضوعات على مسافات مختلفة والتي من المحتمل أن تكون نتيجة لنظام التركيز التلقائي للكشف عن التباين – ولكن إذا كنت تستخدم الكاميرا للمزيد النظر في إطلاق النار قد تكون الدعوة إلى التركيز اليدوي على أي حال ، والتي من شأنها أن تجعل هذا مسألة غير.

        حكم
        كانت كاميرا Panasonic G85 / G80 بمثابة كاميرا نقدرها على مجموعة ميزاتها الشاملة وأدائها الممتاز وإخراج الصوت ، ومع وجود عدد قليل فقط من التغييرات هنا ، تكون التجربة إيجابية بنفس القدر.

        يشعر جهاز Panasonic G95 / G90 بأنه متقن للغاية ويتعامل بشكل جيد ، كما أنه سريع الاستجابة طوال فترة تشغيله. جودة الصورة والفيديو جيدة بشكل عام أيضًا ، وحقيقة أن الكاميرا تتميز بالاستقرار القائم على المستشعر ، يمنحها بالتأكيد ميزة على منافسيها الذين يعتمدون على ذلك في العدسة فقط. من ناحية أخرى ، لا يبدو مستشعر 20 ميجابكسل ، على الرغم من ارتفاعه عن G85 ، منافسًا بشكل خاص عندما تفكر في أنواع APS-C 24MP و 26MP المستخدمة في المنافسين.

        ربما تكون التكلفة هي المشكلة الرئيسية هنا: خاصة مع العدسة ، G95 / G90 ليست كاميرا رخيصة ، ويبدو سعرها مرتفعًا جدًا عند التفكير في التغييرات التي تم إجراؤها. يتم إطلاقه أيضًا في أحد أقسام السوق ، حيث يجعلك المنافسون الأقوياء مثل Fujifilm X-T30 و Sony A6400 يتساءلون عما إذا كنت تحصل على قيمة أموالك. إنها كاميرا جيدة جدًا بمعزل عن غيرها ، ولكن قد لا تتأثر تلك التي لا ترتبط بأي نظام بما تقدمه المنافسة.

        1/3 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 14
        1/3 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 15
        3/3 | إستعراض كاميرا Panasonic G95 / G90 الجديدة 16
          كانون EOS M5

          على الرغم من أن عمرها الآن أكثر من عامين ، إلا أن كاميرا EOS M5 لا تزال كاميرا منافسة مباشرة لـ G95 من عدة جوانب. يوفر مستشعر APS-C الخاص به 24 ميجا بايت ، ويحتوي على تقنية AF للكشف عن الطور ، بينما انضم EVF الذي يبلغ 2.36 مليون نقطة إلى شاشة لمس خلفية خلفية قابلة للإمالة تبلغ 1.62 مليون نقطة. ومع ذلك ، فإن الاستقرار في العدسة ، وليس على مستوى المستشعر ، في حين أن فيديو 4K غائب ، مع تسجيل التسجيل على Full HD.

          Pro Windroid

          شاب تونسي من مواليد 1986 محب للعالم التقني و مهووس بجديدها و يرغب في أن يكون هذا الموقع هو النافذة التقنية في العالم العربي .

          شاركنا رأيك من خلال صندوق التعليقات

          مقالات ذات صلة

          زر الذهاب إلى الأعلى
          error: Content is protected !!
          إغلاق
          إغلاق

          أنت تستخدم إضافة Adblock

          برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
          %d مدونون معجبون بهذه: